إعــــلانات

استكمال نصوص إنشاء مراكز تقنية للصناعات الغذائية و الميكانيكية

استكمال نصوص إنشاء مراكز تقنية للصناعات الغذائية و الميكانيكية

أكد وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار السيد محمد بن مرادي اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن نصوص إنشاء مراكز تقنية للصناعات الغذائية و الميكانيكية قد تم استكمالها

 و أكد السيد بن مرادي في كلمة ألقاها باسمه الأمين العام للوزارة عبد الرزاق هني بمناسبة ندوة حول المالية المصغرة أن المركزين التقنيين للصناعات الغذائية و الصناعات الميكانيكية “قد شهدا استكمال نصوص إنشائهما”.

  و ذكر الوزير بجهود الدولة الرامية إلى تطوير تنافسية المؤسسات الوطنية العمومية و الخاصة  مشيرا إلى أن كل فرع صناعي سيزود بمركز تقني مكلف بدعم  المؤسسات الناشطة فيه. و أوضح المتحدث أمام المشاركين الجزائريين و الأجانب في هذه الندوة أن  الحكومة خصصت 386 مليار دج لدعم جهود المؤسسات الصغيرة و المتوسطة قصد تحسين 

تنافسيتها خلال الخمس سنوات المقبلة. و بالفعل فان البرنامج الوطني الجديد للتأهيل يخص 20000 مؤسسة صغيرة و متوسطة خاصة خلال خمس سنوات.

 و يتكفل برنامج التأهيل “بالمساعدات المباشرة للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة المنخرطة فيه و بتقليص نسب الفوائد على القروض الممنوحة في هذا الإطار. و يترجم هذا الجهد بمساعدة معدلها 2ر19 مليون دج لكل مؤسسة”.


رابط دائم : https://nhar.tv/a3mNv
إعــــلانات
إعــــلانات