إعــــلانات

اسعار النفط تنتعش اليوم الثلاثاء عشية انعقاد اجتماع الاوبك

اسعار النفط تنتعش اليوم الثلاثاء عشية انعقاد اجتماع الاوبك

سجلت اسعار النفط

تحسنا “ملحوظا” اليوم الثلاثاء عند بداية التعاملات الاوروبية في سوق استردت ثقتها في انتعاش قريب للاقتصاد العالمي و ذلك عشية انعقاد اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط المقرر غدا الاربعاء بفيينا.

وتحسن سعر برميل برنت تسليم اكتوبر ب57ر1 دولار ليبلغ 10ر68 دولار للبرميل مقارنة باغلاق السوق امس بلندن وبدروه ارتفع سعر النفط الامريكي الخفيف نفس العقود ب56ر1 دولار الى 58ر69 دولار بسوق نيويورك و يرجع المتعاملون تحسن الاسعار هذا الى بوادر انتعاش الاقتصاد العالمي و كذا الى مواصلة تراجع سعر الدولار امام العملات الاخرى.

و من جهة اخرى  استحسن المستثمرون تصريحات وزيرالبترول السعودي علي النعيمي التي ادلى بها اليوم عند وصوله الى فيينا للمشاركة في اجتماع الاوبك  و التي تفيد بان سوق النفط عرفت استقرارا وان الاسعار الحالية للخام مناسبة لكل الاطراف ويرى النعيمي ان “السوق ممونة جيدا” و ان “الاسعار مناسبة للمستهكين وللمنتجين”.

و في رده على سؤال تعلق بالقرار الذي ستتخذه منظمة الدول المصدرة للنفط خلال اجتماعها الحالي رد قائلا “بسعر للنفط يتراوح بين 68 و 73 دولار ماذا تريدون اكثر “ويتوقع ان تحافظ المنظمة على انتاجها الحالي المقدر ب84ر24 مليون بريمل في اليوم منذ جانفي المنصرم.

رابط دائم : https://nhar.tv/cJfqC
إعــــلانات
إعــــلانات