إعــــلانات

اشتراط المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية «إيلتس» للهجرة

اشتراط المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية «إيلتس» للهجرة

الباب مفتوح أمام الحرفيين في كل من الجزائر وتونس والمغرب أولوية الهجرة لـ»الخيّاطين» و«الطباخين» إلى كندا

«مدينة موردن» الكندية تسعى إلى جلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة

أعلنت مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة، وذلك مقابل شروط سهلة مقارنة ببرامج الهجرة التي تشترطها الدول الأخرى، تخص بالدرجة الأولى سكان المغرب العربي.

وحسبما كشفت قناة «راديو كندا»، مؤخرا، فإن مدينة «موردن» التي يبلغ عدد سكانها 9 آلاف نسمة فقط، تسعى إلى جلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة، وذلك عن طريق فتح الباب للمهاجرين من دون شروط عقد العمل أو اللغة مثل المقاطعات الأخرى.

وأكدت المصادر ذاتها بأن المهاجرين، يمكنهم الهجرة إلى المدينة الكندية عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وذلك بامتلاك المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية «إيلتس» السهل جدا، مشيرا إلى أن الأشخاص المؤهلين يتم دعوتهم إلى زيارة المدينة، كما سيتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتهم وشرح طرق التقديم التي يجب القيام بها بعد العودة عن طريق الموقع الإلكتروني لمصلحة الهجرة الكندية.

وحسب ذات المصادر، فإن أكثر المترشحين حظا في الاستفادة من إجراءات الهجرة، هم الخياطون والعاملون في مجال صناعة الملابس وميكانيكيو السيارات وطباخين وعاملي المطاعم، حيث يتوجب عليهم تقديم وثائق تطابق شروط الهجرة للمقاطعة من أجل تسهيل عملية الحصول على الموافقة من دون تعقيدات، كما ستتم إجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفارات الحكومة الكندية في بلدانهم الأصلية.

وأشارت تقارير إعلامية كندية، إلى أن كندا ستركّز في برامج الهجرة القادمة على استقطاب أكبر قدر ممكن من العاملين المؤهلين من أصحاب المهن من أجل الاستجابة لحاجياتها من اليد العاملة.

 وعلى صعيد متصل، قررت كندا تسهيل إجراءات معالجة ملفات الهجرة للأزواج المتواجدين في كندا، من خلال تقليص فترة معالجة الطلبات الخاصة بالزوجات في أقل فترة لا تتجاوز سنة واحدة.

وحسبما أكدته وزارة الهجرة الكندية، فإن الملفات الخاصة بهجرة الزوجات التي كانت قيد انتظار المعالجة، انتقلت من 75 ألف ملف إلى 15 ألف في أقل من سنة، حيث تم منح الأولوية لكفالة العائلات ممن يتواجد أحد الأزواج في كندا.

رابط دائم : https://nhar.tv/DxCFI
إعــــلانات
إعــــلانات