إعــــلانات

اشتراط علامة قريبة من الحسن لحاملي‮ ‬الماجيستار والدكتوراه للمشاركة في‮ ‬مسابقة‮ الأساتذة المساعدين‬

اشتراط علامة قريبة من الحسن لحاملي‮ ‬الماجيستار والدكتوراه للمشاركة في‮ ‬مسابقة‮ الأساتذة المساعدين‬

فتح ما يفوق 130 منصب جديد..برسم السنة الجامعية2010/2011

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تاريخ انقضاء أجل إيداع الملفات للمشاركة في مسابقات التوظيف لاعتلاء منصبأستاذ مساعدبجامعة الجزائر 3 “دالي إبراهيم سابقا، ستمدد إلى غاية تاريخ 3 جانفي المقبل، في حين تم اشتراط شهادة ماجيستار أو شهادة دكتوراه مع علامة قريب من الحسن للمشاركة في المسابقة. بالمقابل فقد تم فتح 137 منصب جديد برسم السنة الجامعية 2010/2011.

وأضافت مصادر مطلعة لـالنهار، أنه بإمكان الراغبين المشاركة في مسابقات التوظيف، لاعتلاء منصبأستاذ مساعدعبر كليات و معاهد جامعة الجزائر 3 “دالي إبراهيم سابقا، بإمكانهم إيداع ملفاتهم على مستوى رئاسة الجامعة، خاصة وأنه تم تمديد تاريخ الإيداع إلى غاية 3 من شهر جانفي المقبل، علما أن التسجيلات قد انطلقت بتاريخ 12 و 13 من الشهر الجاري.

 مضيفة في ذات السياق؛ بأنّه قد تقرّر فتح 137 منصب جديد برسم السنة الجامعية 2010/2011، على مستوى كلية العلوم السياسية و الإعلام، كلية العلوم الإقتصادية ومعهد التربية البدنية والرياضية بسيدي عبد الله.

وأشارت المصادر نفسها، بأنه قد تم تخصيص 4 مناصب لتخصص نقود ومالية، منصبين خصصت 4 مناصب نقود ومالية، ومنصبين للقانون الدولي والعلاقات الدولية، فيما تم تخصيص منصبين لسبر الآراء و 4 مناصب لتخصص إدارة الموارد البشرية.

بالمقابل فقد حاز تخصص تسيير الموارد البشرية على 4 مناصب و 3 مناصب للإنجليزية.

وفي نفس الإطار؛ فقد تم تخصيص 4 مناصب للرياضيات، مقابل 5 مناصب لنظرية اقتصادية تخصص تحليل، فيما فاز تخصص إدارة أعمال بـ6 مناصب، فيما تم جعل 4 مناصب للإقتصاد الكمي واقتصاد قياسي، 3 مناصب لعلم الإجتماع الصناعي، 10 مناصب للإعلام الآلي، منصبين اثنين لدراسات إستراتيجية، مقابل 23 منصبا لأساتذة اللغة الإنجليزية مخصّص للمركز المكيف للغات، في حين تم تخصيص 23 منصبا للفرنسية مخصص للمركز المكيف للغات، بالإضافة إلى 4 مناصب للإعلام الآلي مخصص لمعهد الرياضة.

وتم تخصيص منصب واحد للنشاط الرياضي المكيف، مقابل 4 مناصب لتخصص الإدارة  والتسيير الرياضي، في حين تم تخصيص منصبين اثنين للعلوم البيوطبية الرياضية و 20 منصبا للنشاط البدني الرياضي التربوي. مقابل 8 مناصب للتدريب الرياضي النخبوي الرفيع المستوى، في حين تم تخصيص منصب لإدارة المؤسسات، 4 مناصب للإحصاء على مستوى كليةالعلوم السياسية، ومنصب واحد تخصص  قانون الأعمال، منصبين تخصص إذاعة وتلفزيون و كذا منصبين تخصص دراسة الجمهور ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى تخصيص منصبين اتصال بيئي، منصبين لعلم الإجتماع السياسي، منصب واحد للقانون الدولي، 5 مناصب إعلام آلي على مستوى كليةالعلوم السياسية، مقابل منصبين لتخصص دبلوماسية والتعاون الدولي، في حين تم تخصيص منصبين لرسم السياسات العامة، منصبين تخصص إدارة الموارد البشرية وكذا منصبين تخصص نظرية ومنهجية التربية البدنية.

واشترطت وزارة التعليم العالي، على الراغبين المشاركة في المسابقة، حيازتهم على شهادة دكتوراه أو شهادة معترف بمعادلتها، أو شهادة ماجيستار أو شهادة معترف بمعادلتها مع علامة قريب من الحسن، في حين تجدر الإشارة أن معظم التخصصات القديمة قد تم إلغائها، وتم الإبقاء فقط على التخصصات الجديدة المستحدثة خلال الموسم الجامعي 2009

رابط دائم : https://nhar.tv/F2aOW
إعــــلانات
إعــــلانات