إعــــلانات

اصابة عشرات المتظاهرين بعد اقتحام الموالين لمبارك ميدان التحرير

اصابة عشرات المتظاهرين بعد اقتحام الموالين لمبارك ميدان التحرير

أصيب عشرات المتظاهرين بعد ظهر الاربعاء في ميدان التحرير بعد ان اقتحمه مئات من الموالين للرئيس المصري حسني مبارك واخذوا يقذفون المحتجين بالحجارة وقطع الحديد الصغيرة.

ورأي صحفي من وكالة فرانس عشرة متظاهرين على الاقل مصابين ومعظمهم كانوا مصابين في الراس والعيون. واشار الى ان جريحا يصل كل دقيقة محمولا على اكتاف المتظاهرين.

واتهمت ثلاث مجموعات احتجاجية في وقت سابق رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية باقتحام الميدان “لترويع” المتظاهرين.

وقال بيان لحركة 6 ابريل وحركة كفاية وتيار التجديد الاشتراكي تلقته فرانس برس ان “عناصر من الامن بملابس مدنية وعددا من البلطجية اقتحموا ميدان التحرير وقاموا بترويع المتظاهرين بهدف اظهار ان الشعب المصري منقسم”.

ودعا البيان “اصحاب الضمائر الحية في العالم الى حماية الثورة المصرية”.

واوضح شهود لوكالة فرانس برس ان الموالين لمبارك الذين اتوا الى الميدان تتقدمهم خيول وجمال كانوا يضربون المتظاهرين باقفال حديدية قديمة.

واكد احد المتظاهرين ان “احد البلطجية عثر معه على بطاقة تثبت انه رجل امن”.

وقد تمكن المحتجون من ابعاد انصار مبارك والاستيلاء على الخيول التي كانت معهم وهم يقومون الان باقامة السواتر من جهة المتحف وكسر حجارة الرصيف لاستخدامها في الدفاع عن انفسهم

كما تواصل مجموعات من المتظاهرين الهتاف وسط هذه الاشتباكات “مش عايزينه، مش عايزينه” و”يرحل يرحل يرحل” و”مش حنمشي .. هو يمشي” وهم يضربون على الحديد تعبيرا عن غضبهم ويدعون باقي المحتجين الى التقدم لدعم زملائهم في الخطوط الامامية.

واكد مراسل لفرانس برس ان الاشتباكات بالحجارة ما زالت مستمرة بعنف في طرف الميدان من جهة المتحف المصري الذي اتى منه انصار مبارك والذي انسحب جنود الجيش الذين كانوا داخل الدبابات التي تقف امامه والتي صعد اليها المحتجون.

رابط دائم : https://nhar.tv/0MjGB
إعــــلانات
إعــــلانات