إعــــلانات

اضطراب جوي.. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم بداية من الأربعاء

اضطراب جوي.. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم بداية من الأربعاء

افادت النماذج الرقمية للرصد الجوي، اليوم الثلاثاء، عن قدوم اضطراب جوي آخر بداية من يوم غد الأربعاء على العديد من ولايات الوطن.

كما  أوضحت خريطة توزيع الأمطار، أن خلال صبيحة الأربعاء إلى الجمعة، سيكون اضطراب في المناطق الغربية. على  غرار سيدي بلعباس، تيارت، مشرية، سعيدة. والداخلية الوسطى في كل من الجلفة، أفلو، بوسعادة.

في حين، ستكون الأمطار أكثر غزارة على المناطق الشمالية، بداية من الساعة العاشرة ليلا. على كل من العاصمة،  البليدة، تيبازة، الشلف، غليزان، المسيلة، باتنة،  سطيف،  بجاية، تيزي وزو. إضافة إلى قسنطينة، سكيكدة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، سوق اهراس. حيث ستراوح كميات الأمطار من 20 إلى 40 ملم، ثم تصبح أكثر غزارة ونشاط يوم الخميس، أين ستتعدى 50 ملم محليا.

وبخصوص التوقعات الطويلة المدى، حسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، بداية من يوم الأربعاء الى الجمعة  26 من شهر ماي. ستشهد بعض المناطق  منخفض للضغط الجوي إلى غاية 22 ماي. لتعود الأجواء  الربيعية والصافية، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

في حين، ستكون الأجواء ممطرة ومنخفض قوي للضغط الجوي من 17 إلى 22 ماي. حيث سيسيطر على أجزاء واسعة على مختلف ولايات الوطن خاصة المناطق الشمالية.

وتبقى الأجواء باردة من الأربعاء إلى الجمعة حيث ستتراوح في المناطق الداخلية من 6 إلى 10 درجات. والسواحل 10 إلى 13 درجة، وفي المناطق الجنوبية من  15 الى 20 درجة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/X9WfQ
إعــــلانات
إعــــلانات