إعــــلانات

اطلاق سراح اثنين من موظفي منظمة العفو الدولية في مصر

اطلاق سراح اثنين من موظفي منظمة العفو الدولية في مصر

اعلنت منظمة العفو الدولية غير الحكومية التي تدافع عن حقوق الانسان السبت اطلاق سراح اثنين من موظفيها كانا اعتقلا في القاهرة خلال التظاهرات ضد الحكومة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان ان الموظفين كانا في مجموعة من خمسة اشخاص يعملون في مجال حقوق الانسان وصحافيين اطلق سراحهم الجمعة.

وكانت قوات الامن المصرية داهمت مركز هشام مبارك واعتقلت حوالى ثلاثين من ناشطي حقوق الانسان المصريين والدوليين والمحامين والصحافيين.

وقالت المنظمة “نشعر بارتياح كبير لاطلاق سراح موظفينا الاثنين والآخرين”.

لكنها اضافت انه “من المؤسف ان الناشطين المصريين الذين اعتقلوا معهم لم يتم الافراج عنهم ايضا”.

واكدت المنظمة انه لا يمكن تبرير استمرار اعتقالهم ويجب اطلاق سراحهم فورا وبدون شروط والسماح بعودتهم سالمين الى عائلاتهم”.

وكانت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش دعتا السلطات المصرية الجمعة الى اطلاق سراح موظفيهما فورا غداة اعتقال عدة ناشطين حقوقيين في القاهرة.

وكان بين المعتقلين موظفا العفو الدولية وموظف في هيومن رايتس ووتش وعدد من الناشطين المصريين وصحافي فرنسي وآخر برتغالي وتسعة محامين، حسبما ذكر شهود عيان في بيان.

من جهة اخرى، دانت منظمة مراسلون بلا حدود الجمعة الاعتداءات التي تعرض لها صحافيون في مصر.

وخلال تجمع امام مقر السفارة المصرية في باريس، دان المتظاهرون “حملة الكره والعنف ضد وسائل الاعلام الدولية في مصر”، على حد تعبير الامين العام للمنظمة جان فرنسوا جوليار.

واضاف ان “صور الصحافيين الذي تعرضوا للاذى وضربوا واعتقلوا تكشف الوضع المقلق مع استمرار المضايقات لمنع تغطية الاحداث وافراغ القاهرة من الصحافيين”.

وتابع “بعد وقف الانترنت لايام تستهدف السلطات الآن الصحافيين وهذا امر غير مقبول ويجب ان يتوقف على الفور”.

وفي باريس ايضا، اعلنت محطة التلفزيون الفرنسية الخاصة “كانال بلوس” مساء الجمعة اطلاق سراح صحافيين فرنسيين اعتقلا الخميس في القاهرة اثناء قيامهما بتحقيق وثائقي لوكالة انباء فرنسية خاصة.

رابط دائم : https://nhar.tv/sZD6K
إعــــلانات
إعــــلانات