إعــــلانات

اعتراف أميركي: لا نمتلك لقاحات كافية ضد جدري القرود

اعتراف أميركي: لا نمتلك لقاحات كافية ضد جدري القرود

أقرت مسؤولة كبيرة في قطاع الصحة العامة بأن الولايات المتحدة التي تتوقع زيادة حالات الإصابة بمرض جدري القرود في الأسابيع المقبلة، ليس لديها حاليا جرعات كافية من اللقاح لتلبية الطلب.

وقالت روشيل وولينسكي مديرة مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، وهي الهيئة الفدرالية الرئيسية للصحة العامة في البلاد: “أريد أن أقر بأن الطلب الآن على لقاحات جدري القرود من جانب المناطق أعلى من امداداتنا المتاحة، ونحن نعلم أن هذا محبط”. مضيفة “ليس لدينا بعد كل اللقاحات التي نرغب في الحصول عليها”. متوقعة “زيادة في الحالات في الأسابيع المقبلة”.

وهذا الأسبوع، اضطرت الخدمات الصحية في نيويورك إلى الاعتذار بعد حصول عدد كبير من الإخفاقات على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز اللقاحات ضد جدري القرود. وقال مدير إدارة الصحة بالمدينة أشوين فاسان: “المعروض من اللقاحات محدود للغاية في أنحاء البلاد، خاصة هنا في نيويورك”. وفي بداية الوباء بالولايات المتحدة في ماي لم يكن لدى السلطات سوى ألفي جرعة من لقاح “جينيوز”. وهو الوحيد المعتمد على وجه التحديد ضد جدري القردة.

منذ ذلك الحين، تم توزيع 156 ألف جرعة في البلاد. وتم إضافة ما يزيد قليلا عن 130 ألفا إلى الاحتياطي الاستراتيجي الوطني وسيبدأ تسليمه اعتبارا من الإثنين.

وقال بيتر ماركس من وكالة الأدوية إن التفتيش تم تنفيذه. و”أخبرنا الشركة المصنعة (بافاريان نورديك) أنه يمكنها البدء في إرسال” هذه الجرعات.

كما أعلنت وزارة الصحة الأميركية الجمعة أنها طلبت 2.5 مليون جرعة إضافية من لقاح “جينيوز”. لجدري القرود ستصل في 2023.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن لجنة الطوارئ الخاصة بجدري القرود التابعة لها ستعقد الخميس المقبل اجتماعا لتحديد التدابير التي يتعين اتّخاذها في مواجهة التفشي الراهن للمرض.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/6hHvS
إعــــلانات
إعــــلانات