إعــــلانات

افتتاح الجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو والجمهورية الصّحراوية ببومرداس

افتتاح الجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو والجمهورية الصّحراوية ببومرداس

افتتحت اليوم الثّلاثاء بجامعة محمد بوقرة ببومرداس فعاليات الجامعة الصّيفية لإطارات جبهة البوليزاريو و الجمهورية العربية الصّحراوية في طبعتها السّابعة برئاسة محمد لمين البوهالي وزير البناء و تعمير المناطق الصحراوية المحرّرة.

وتم هذا الإفتتاح بمشاركة 400 إطار إلى جانب ممثلي المجتمع المدني الجزائري وشخصيّات دوليّة ناشطة في الدفاع عن حق الشّعوب في تقرير مصيرها. وحضر مراسيم افتتاح أشغال الجامعة الصّيفية التي ستدوم إلى غاية 22 أوت الجاري بجامعة محمد بوقرة تحت شعار “الدولة الصّحراوية المستقلة هي الحل”، كل من الرئيس الصّحراوي إبراهيم غالي و السفير الصّحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون ورئيس الجامعة الصيفية إلى جانب عدد من المسؤولين الصحراويين.

كما حضر اللقاء  ممثلي أحزاب سياسية جزائرية ومنظّمات حقوقية بالإضافة إلى ممثلين عن السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر. وتتميز الجامعة الصّيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليزاريو بجملة من الفعاليات تتناول العديد من المواضيع السياسيّة و القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية. و يؤطّر هذه الفعاليات أساتذة جامعيون مختصون وإطارات سامية وذلك بحضور 400 مشارك من مختلف مؤسّسات الدولة الصحراوية من بينها عدد من نشطاء انتفاضة الإستقلال القادمين من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. وستسمح بإطلاع المشاركين على آخر المعلومات حول مواضيع مختلفة وإثارة تفكير مكيّف مع الواقع وتشكّل عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية وتقريرالمصير . 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/OuXAQ
إعــــلانات
إعــــلانات