إعــــلانات

اقالة وزير الداخلية التونسي

اقالة وزير الداخلية التونسي

عين الرئيس التونسي الموقت فؤاد المبزع الاثنين الحبيب الصيد وزيرا للداخلية خلفا لفرحات الراجحي، وفق ما افادت وكالة الانباء التونسية الرسمية.

وذكرت الوكالة انه “باقتراح من الوزير الأول (الباجي قائد السبسي) قرر رئيس الجمهورية المؤقت إجراء تحوير جزئي على الحكومة تم بمقتضاه تعيين السيد الحبيب الصيد وزيرا للداخلية”.

ولم يتم الادلاء باي تفاصيل عن اسباب هذه الاقالة المفاجئة.

وكان الراجحي عين وزيرا للداخلية في 27 كانون الثاني/يناير الفائت، بعد اسبوعين من الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي.

وبعيد توليه الوزارة، اقال الراجحي عشرات من المديرين داخلها واتخذ في السادس من شباط/فبراير قرارا تاريخيا بوقف كل انشطة حزب بن علي التجمع الدستوري الديموقراطي.

وفي التاسع من اذار/مارس، اعلنت محكمة البداية في العاصمة التونسية انها “قررت حل التجمع الدستوري الديموقراطي وتصفية ممتلكاته وامواله” عن طريق وزارة المالية.

ووزير الداخلية التونسي الجديد في الحكومة الانتقالية الحبيب الصيد (61 عاما) كان عين في شباط/فبراير الماضي مستشارا لرئيس وزراء الحكومة الانتقالية وهو يحمل شهادة مهندس في الاقتصاد الزراعي من جامعة مينيسوتا الاميركية واجازة في العلوم الاقتصادية من الجامعة التونسية.

وكان شغل منصب رئيس مكتب وزير الزراعة التونسي بين 1993 و1997 ثم رئيس مكتب (اكرر رئيس مكتب) وزير الداخلية بين 1997 و2001 ثم وزير دولة للزراعة في العامين 2002 و2003.

كما شغل بين 2004 و2010 منصب المدير التنفيذي للمجلس الدولي لزيت الزيتون بمدريد.


رابط دائم : https://nhar.tv/gRQh4
إعــــلانات
إعــــلانات