إعــــلانات

اقتراح رفع أجور عمال شبه الطبي إلى 70 ألف دينار

اقتراح رفع أجور عمال شبه الطبي إلى 70 ألف دينار

  • * السماح للطلبة الجدد بالتسجيل ضمن نظام “أل.أم.دي” لنيل شهادات عليا
  • كشفت النقابة الجزائرية للشبه الطبي، أن وزارة الصحة وافقت في القانون الأساسي لعمال الشبه الطبي على إعادة تصنيفهم في السلم 11 بدل السلم 10، خاصة بعدما اقترحت النقابة رفع أجور الممرضين إلى 70 ألف دينار وكذا السماح “للطلبة الجدد” الراغبين في الالتحاق بمعاهد الشبه الطبي التسجيل ضمن نظام التعليم الجديد “أل.أم.دي” للتخرج بشهادة ليسانس.
  • وأوضحت النقابة الجزائرية للشبه الطبي على لسان أمينها الوطني لوناس غاشي في تصريح لـ”النهار”، أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وافقت على الاقتراحات التي جاءت بها النقابة بخصوص القانون الأساسي الموجه لعمال الشبه الطبي، خاصة وأن عمار تو عندما كان على رأس الوزارة، وقّع في شهر ماي الماضي على “محضر اتفاق” لكي لا تكون هناك خلافات في المستقبل بشأنه، مشيرا إلى أن القانون نصّ أيضا على ضرورة منح الفرصة لأزيد من 90 ألف ممرض على المستوى الوطني للتكوين عن طريق منحهم “امتياز التسجيل” بمختلف المعاهد والجامعات لمواصلة الدراسة لنيل شهادات عليا، كـ “الماستر” و”الدكتوراه”.
  • على صعيد آخر، أكد محدثنا أن الوصاية وافقت أيضا على إعادة تصنيف “عمال الشبه الطبي” في السلم 11 بدل السلم 10، على اعتبار أن 50 بالمائة من العاملين بالمراكز الاستشفائية هم ممرضون ويساهمون اليوم في إصلاح المنظومة الصحية.
  • من جهة ثانية، قال الأمين العام للنقابة إن الممرض الذي لديه 25 سنة خبرة فما فوق، يتقاضى مرتب شهري يقدر بـ30 ألف دج. في حين الممرضين الجدد يتقاضون أجرا لا يفوق 21 ألف دج.
رابط دائم : https://nhar.tv/aGHgn
إعــــلانات
إعــــلانات