إعــــلانات

اكتسب محبة الشريكة بهذه النصائح المفيدة

اكتسب محبة الشريكة بهذه النصائح المفيدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

* أشعر زوجتك بأهميتها عندك، لأنّ المرأة في الغالب تهتم بمن يهتم بها، شاورها في أمورك وإن كانت لا تخصها، حتى لو لم تأخذ برأيها، إن فعلك هذا يجعلها تشعر بأنّها مهمة في حياتك، وأنك لا تغفل رأيها.

* انتظر زوجتك عند قدومها وقابلها بلهفة، اجعلها تشعر بأنّك افتقدتها فعلا، زين اللّقاء بتلك الكلمات التي تطرب الإذن وتدغدغ المشاعر واخرج ما اكتنزت من جمل رنانة تسعد القلوب.

* ناديها باسمها وابتسم لها، وإذا تحدثت أظهر المتابعة لما تقول صوتا وصورة.

*كن مرنا، حنونا، وحاول مشاركتها ما أمكن، كلما أتيحت لذلك فرصة، كن دائما بجانبها خاصة إذا مرضت أو أخفقت أو حتّى أخطأت في حقك.

* اجعل لها الأولوية المطلقة حتى على أولادك، وفضلها على كل شيء، وليكن إرضاءها غايتك واظهر ذلك أمامها .

* استخدم عبارات الشكر والامتنان والعرفان بالجميل بإخلاص ودون تكلف.

* تابع مواعيدها، متّى تحب أن تأخذ قيلولتها، قهوتها، حمامها، بل حتّى خلوتها بنفسها.

* ابعد الرتابة والروتين عن حياتك الزوجية الظاهرة والباطنة، وجدد في نفسك وأسلوبك ومظهرك.

*تطرب أذن المرأة في الغالب لكلمات الإطراء والمديح، امدح شخصها ومظهرها واذكر صفاتها الحسنة، ولتعلم أن هذا سيشجعها للمزيد وسيجعل منك وقودها النفسي.

* اجعل البيت المكان الذي تريده زوجتك فعلا للراحة النفسية والجسدية، ووفر تلك الأجواء الشاعرية التي تعزّز روح الحب والألفة والمودة بينكما.

* لا تُهن زوجتك، فإن الإهانة التي توجهها إليها، تظل راسخة في قلبها وعقلها، وأخطر الإهانات التي لا تستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها، حتى ولو غفرتها بلسانها، هي أن تنفعل فتضر بها، أو تشتمها أو تلعن أباها أو أمها، أو تتهمها في عرضها.

* أحسن معاملتك لزوجتك تُحسن إليك، أشعرها أنك تفضلها على نفسك، وأنك حريص على إسعادها، ومحافظ على صحتها، ومضح من أجلها، إن مرضت مثلا، بما أنت عليه قادر .

*تذكر أنّ زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون، لا تعد إلى بيتك مقطب الوجه عابس المحيا، صامتا أخرسا، فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك.

* لا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك أو تخصصك، فإن كنت أستاذا في الرياضيات مثلا، فلا تتوقع أن يكون لها نفس اهتمامك بالدوال والكسور.

* كن مستقيما في حياتك، تكن هي كذلك، ففي الأثرعفوا تعف نساؤكم “. وحذار من أن تمد عينيك إلى ما لا يحل لك، سواء كان ذلك في طريق أو أمام شاشة التلفاز، وما أسوأ ما أتت به مثل هذه التصرفات من مشاكل زوجية.

* إياك .. إياك أن تثير غيرة زوجتك، بأن تذكّرها من حين لآخر أنّك مقدم على الزّواج من أخرى، أو تبدي إعجابك بإحدى النساء، فإنّ ذلك يطعن قلبها في الصّميم، ويقلب مودتها إلى موج من القلق والشّكوك والظّنون، وكثيرا ما تتظاهر تلك المشاعر بأعراض جسدية مختلفة، من صداع إلى آلام هنا وهناك، فإذا بالزّوج يأخذ زوجته من طبيب إلى طبيب.

*لا تذكر زوجتك بعيوب صدرت منها في مواقف معينة، ولا تعيرها بتلك الأخطاء و المعايب، وخاصة أمام الآخرين.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/xlBHj
إعــــلانات
إعــــلانات