إعــــلانات

اكتشاف بكتيريا قاتلة بمستشفى المسيلة

اكتشاف بكتيريا قاتلة بمستشفى المسيلة

مديرية الصحة أمرت بإخلاء مصلحة التخدير والإنعاش وتحويل المرضى إلى الطابق الرابع

حالة طوارئ تعيشها مصلحة الإنعاش بمستشفى الزهراوي في المسيلة، بعد اكتشاف بكتيريا خطيرة انتشرت بمصلحة التخدير والانعاش، لتقوم الجهات الوصية بتحويل المرضى على عجالة إلى الطابق الرابع وإخلاء المصلحة من العمال والأطباء، لإطلاق عمليات تطهير واسعة للحد من انتشار الفيروس.

كما طلب مسؤولو المستشفى من أهالي المرضى وأقاربهم التقليل من الزيارات، خصوصا فئة الأطفال الأكثر عرضة للخطر خوفا من انتشار العدوى بينهم، حسب مصادر “النهار”.

من جهته، أوضح جمال العيفة مدير الصحة بالنيابة، أن اكتشاف جرثومة خطيرة واسمها بكتيريا «أسنيتو»، المعروفة في الوسط الاستشفائي بالنوع الساكن غير المتحرك، والتي تستوطن عادة داخل وحدات العناية المركزة تسبب التهابات حادة في الرئة وتسممات في الدم، بعد أن تلج جسم الإنسان مباشرة، فضلا عن كون هذه الجرثومة مقاومة للمضادات الحيوية وتؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في حال انتقالها إلى الجسم.

وأضاف نفس المتحدث، أن السلطات الولائية على علم بالمعضلة، مشددا على أنه جرى اتخاذ إجراءات لتفادي تسجيل مضاعفات أخرى.

ومعروف عن بكتيريا «أسنيتو»، أن بإمكانها أن تنشئ مستعمرات في المؤسسات الصحية، وتتنقل عبر ذوي المناعة الطبيعية، بعدما تحولهم إلى ناقل خطير للمرض في حال كانوا من الكادر الطبي أو عمال المستشفيات.

وبإمكان بكتيريا «أسنيتو»، أن تعمّر لمدة تقارب 5 أشهر على الأسطح غير الملموسة في حال توفر رطوبة مناسبة، وهي تتسبب للمصابين بها في أعراض على مستوى الرئة وتكون شديدة وأحياناً قاتلة.

رابط دائم : https://nhar.tv/DAmzU
إعــــلانات
إعــــلانات