إعــــلانات

اكثر من 750 حرفي يندمجون في سوق الخدمات بالمسيلة

اكثر من 750 حرفي يندمجون في سوق الخدمات بالمسيلة

دخل نحو775 حرفيا سوق الخدمات

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

بالمسيلة منذ بداية السنة وإلى غاية نهاية أوت الماضي حسبما علم اليوم الأربعاء من غرفة الحرف والصناعة التقليدية وحسب ذات المصدر فإن الحرفيين ال775 تحصلوا على محلات مهنية ضمن أجهزة تشغيل الشباب حيث تتوزع هذه المحلات حسب النشاط على 404 للصناعة التقليدية للمواد و 345 للخدمات.

 واستنادا الى المصدر فان الوالجين الجدد في سوق الخدمات يرتقب أن يعملوا على ترقية الحرف والصناعة التقليدية والرفع من عرض البعض من الخدمات خصوصا التي كانت فيما سبق ناقصة كالسباكة واللحامة والحدادة وإنتاج المواد .

وأشار ذات المصدر إلى أن دواعي ارتفاع عدد الحرفيين الجدد يتمثل في توافر محلات مهنية مهيأة خصيصا لهم فضلا عن استفادتهم من أجهزة التشغيل المختلفة مضيفا أنه من بين ما شجع هؤلاء على التوافد على الحرف والصناعة التقليدية توجيه طالبي القرض في هذا المجال عن طريق الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إلى نشاطات حرفية تشهد نموا مستمرا حيث يبقى مؤشر طلبها مرتفعا بسبب وجود حجم أعمال كبير في قطاعات النشاط خصوصا البناء والسكن والري والأشغال العمومية .

وما شجع هؤلاء الحرفيين الجدد على دخول هذه الأنشطة يضيف ذات المصدر الأهمية التي يوليها قطاع الصناعة التقليدية من خلال منحه فرصة الاستفادة من الإعفاء الضريبي المؤقت . 

وتعتزم إدارة القطاع محليا تقديم المزيد من الاهتمام لفائدة الحرفيين بالولاية الذين وصل عددهم حاليا إلى 3.145 حرفيا 1.435 منهم يتمركزون في مدينة المسيلة و 409 في بوسعادة فيما يتوزع البقية على الدوائر ال15 التي تعدها الولاية.

يذكر أن ولاية المسيلة تزخر بعدة صناعات تقليدية على غرار صناعة النسيج من زرابي وبرنوس بمختلف أنواعه وحنبل وملقوط وقشابية فيما ينشط في صناعة الجلود عدة حرفيين في مجال سروج الخيل والأحذية والمحافظ والأدوات الخشبية كالغربال والقصعة والفلاحية كالمحراث والفؤوس والمناجل.

رابط دائم : https://nhar.tv/wq1Cg
إعــــلانات
إعــــلانات