إعــــلانات

الأرجنتين: وفاة 24 شخصا بسبب خلط الكوكايين بمخدر حيوان الفيل

الأرجنتين: وفاة 24 شخصا بسبب خلط الكوكايين بمخدر حيوان الفيل

لقي 24 شخصا مصرعهم في الأرجنتين ودخل حوالي 80 آخرين المستشفيات بسبب الكوكايين الذي تم خلطه بالكارفنتانيل. وهو مخدر أقوى من الهيروين 100 مرة ويستخدمه البيطريون لتهدئة الأفيال،وهو محظور على البشر.

وحسبما قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، ألقت المحكمة الفيدرالية في بلدة تريس دي فيبريرو ببوينس آيرس القبض على 13 شخصًا. 6 منهم بتهمة حيازة المخدرات والقتل ومحاولة القتل، و7 متهمين بتهريب المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم الرئيسي هو خواكين أكينو البالغ من العمر 33 عامًا والمعروف باسم El Paisa. والذي تم القبض عليه في الساعات الأولى من يوم 3 فيفري بعد عام ونصف العام هاربًا من العدالة. للحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة تهريب المخدرات.

وعثرت الشرطة على مسدس Glock و 5000 جرعة من المخدرات في منزل أكينو. معبأة في نفس الغلاف الأرجواني المستخدم في الحقائب التي سلمها أقارب بعض الضحايا.

وتعتبر الأرجنتين هي الدولة الثانية التي يتم فيها استهلاك أكبر كمية من الكوكايين في أمريكا. إلى جانب أوروجواي ولا تتفوق عليها سوى الولايات المتحدة.

وسجلت الأرجنتين وأوروجواي أن 1.6 ٪ من سكانها قد استخدموا هذه المادة مرة واحدة على الأقل في العام الماضي. وهو ما يعكس تقرير تعاطي المخدرات في الأمريكتين لعام 2019 لمنظمة الدول الأمريكية ولجنة البلدان الأمريكية مراقبة استخدام العقاقير (سيكاد).

وحذرت السلطات الأرجنتينية من أن تعاطي الكوكايين تضاعف منذ عام 2010، كما تضاعف عدد المراهقين الذين يتناولون الكوكايين ثلاث مرات.

رفض وزير الأمن في بوينس آيرس، سيرجيو بيرني، اعتبار الكوكايين المغشوش نتيجة “حرب المخدرات”.

وتؤكد السلطات أن 24 شخصًا فقدوا حياتهم بسبب ضعف مهارة تجار المخدرات في تقطيع الكوكايين بالكارفنتانيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأرجنتيينة عثرت على 400 جرعة من الكوكايين المغشوش في الضواحي الشمالية الغربية. وحوالي 20 ألف جرعة في الحي الذي تم فيه اعتقال أكينو.

وتقدر حكومة بوينس آيرس أن حوالي 250 ألف جرعة من الكوكايين تُباع يوميًا في منطقتها، حيث يعيش 13 مليون شخص.

رابط دائم : https://nhar.tv/dfPhK
إعــــلانات
إعــــلانات