إعــــلانات

الأردن: مسيرة سلمية بعمان تطالب بحل البرلمان وتشكيل حكومة منتخبة

الأردن:  مسيرة سلمية بعمان تطالب بحل البرلمان وتشكيل حكومة منتخبة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

طالب المشاركون في مسيرة سلمية  نظمت اليوم الجمعة وسط العاصمة الأردنية عمان  ب “حل البرلمان وتشكيل حكومة منتخبة وإسقاط اتفاقية وادي عربة”  في إشارة لاتفاقية السلام الأردنية-الإسرائيلية الموقعة سنة 1994.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المشاركين في هذه المسيرة  من قوى نقابية وشعبية وشبابية وأحزاب المعارضة  طالبوا أيضا ب”محاربة الفساد وبإصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية واجتماعية”  مؤكدين “مواصلة الحراك الشعبي إلى غاية تحقيق المطالب بالإصلاح”.

 وأضافت أن”المسيرة  التي جرت وسط انتشار أمني مكثف  رافقتها مسيرة أخرى  ردد المشاركون فيها شعارات مؤيدة للإصلاحات التي قامت بها الحكومة  مجددين ولاءهم وانتماءهم لوطنهم الأردن”.

وثمن أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي  حمزة منصور  الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن  في تصريح ل(بترا)  عمل الحكومة على إصدار قانون للاجتماعات العامة والموافقة على انجاز نقابة للمعلمين  مبرزا أن “ذلك ليس كافيا  لذلك لا لا بد من قيام الحكومة بإصلاحات دستورية بشكل عاجل توصل إلى حكومة برلمانية تجعل مجلس النواب معبرا حقيقيا عن طموحات الشعب الأردني”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس مجلس النقباء عبد الهادي الفلاحات طالب من جهته  في الكلمة التي ألقاها باسم النقابات  ب”إصلاح سياسي فوري يعزز المشاركة وتنمية الحياة السياسية والاقتصادية”  مؤكدا ضرورة “حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة  لانتخاب مجلس نواب قادر على إعادة لحمة الشعب وتمثيله”.

ومن جانبه  دعا أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني  الناطق الرسمي باسم أحزاب المعارضة الأردنية  سعيد ذياب  إلى “وجوب القيام بالإصلاح السياسي والتغيير وإطلاق حرية الرأي والتعبير”  مطالبا ب”تشكيل حكومة وطنية وحل مجلس  النواب”.

و بدوره  قال المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردنية إن المسيرات التي شهدتها منطقة وسط عمان ظهر اليوم”بدأت وانتهت دون وقوع ما يعكر صفو الأمن  أو يؤثر على سلامة المواطنين”.

رابط دائم : https://nhar.tv/7LNaH
إعــــلانات
إعــــلانات