إعــــلانات

الأرندي.. التشويش على الجزائر لم ينجح بفضل استراتيجيتها

الأرندي.. التشويش على الجزائر لم ينجح بفضل استراتيجيتها

قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي “الأرندي”، الطيب زيتوني، إن التشويش على الجزائر لم ينجح بفضل خياراتها الإستراتيجية. والتي مكنت من تنظيم قمة عربية ناجحة وفرضت منطق الندية في التعامل مع مختلف الأطراف.

كما أوضح، زيتوني، أن الحزب رافع من أجل استقلالية القرار الاقتصادي وتشجيع الاستثمار مع ضرورة عصرنة قطاع الفلاحة والسياحة. قائلا “نحيي الحكومة على تفاعلها مع عدة مقترحات سواء تلك التي قدمناها للرئيس مباشرة في مختلف اللقاءات المباشرة”. “أو تلك التي تقدمنا بها من خلال مجموعاتنا في السلطة التشريعية”.

وعن قانون المالية، أكد الأمين العام للأرندي، أنه يراعي الحفاظ على البعد الاجتماعي للدولة. مشيدا بقرارات الزيادة في الأجور والعاطلين باعتبار هذه أضخم ميزانية منذ الاستقلال. داعيا إلى استغلال الوفرة المالية من أجل فرص الاستثمار.

كما أشار زيتوني، إلى أن  “رغم التدابير الجديدة، فإن التوجس يضل قائما من استمرار  هاجس عجز الميزانية الذي بلغ حوالي 5900 مليار دينار”. “وهذا في غياب اسراتيجية تحدد بدقة مصادر تمويل هذا العجز”.

في حين، تابع الأرندي “لقد كان واضحا أن الاهتزازات التي شهدتها  البلاد خلال العقود الماضية ثم تداعيات كورنا”. على المسارات الاقتصادية والاجتماعية، يتطلب إجراءات حادة وقاسية ومستمرة لعلاج كافة الاختلالات التي أثقلت كاهل الدولة وأرقت المواطنين على مدار سنوات.

وقال زيتوني، إن الرهان اليوم ينبغي أن ينبغي ان يرتكز على مواصلة الإصلاحات لتحسين المناخ أمام مجتمع الأعمال والاستثمار. لإرساء دعائم صلبة لاقتصاد لا يتأثر بتقلبات السوق النفطية ولا التحولات العالمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/16x29
إعــــلانات
إعــــلانات