إعــــلانات

الألعاب البارالمبية الشتوية.. الرياضيون الروس والبيلاروس غائبون

الألعاب البارالمبية الشتوية.. الرياضيون الروس والبيلاروس غائبون

استبعدت اللجنة البارالمبية الاولمبية الدولية نهائيا، اليوم الخميس، الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في الدورة. كما ستنطلق هذه الأخيرة، في بكين غدا الجمعة.

كما بررت اللجنة البارالمبية الدولية، التي تعرضت لانتقادات واسعة بأنها اتخذت قرارها الجديد حفاظاً على نزاهة هذه الألعاب وسلامة المشاركين.  وأضاف بيان صادر عنها:«هدد بعض الفرق وبعض الرياضيين بعدم المشاركة ما يؤثر بنجاح الألعاب الأولمبية البارالمبية الشتوية في بكين 2022″.

طالع أيضا:

التنقل إلى الكاميرون لمناصرة “الخضر” بـ “الفاسيليتي”

في حين أوضحت اللجنة “الوضع في القرية الأولمبية للرياضيين يتدهور وتأمين حماية هؤلاء أصبح مستحيلاً”. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية اتهمت روسيا بانتهاكها «الهدنة الأولمبية» في أعقاب غزوها أوكرانيا. وذلك بعد ساعات من بدء موسكو غزو دولتها المجاورة الموالية للغرب.

كما قالت في بيان إنها «تدين بشدة خرق الحكومة الروسية للهدنة الأولمبية». قبل أن تحث الاثنين الاتحادات العالمية باستبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتها.

وأضافت أنه إذا لم يكن من الممكن «لأسباب تنظيمية أو قانونية منع الرياضيين الروس والبيلاروس من التنافس”. “فيجب على المسؤولين الرياضيين بذل كل ما في وسعهم” لمنع الرياضيين من البلدين من المشاركة تحت علم بلادهم.

وانقسمت الاتحادات العالمية في قضية التعامل مع الرياضيين والفرق والمنتخبات الروسية. في حين قرر الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم إقصاء منتخبها من كأس العالم 2022. وعدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة، وحذا حذوهما الاتحاد الدولي لألعاب القوى. كما قررت رابطتا المحترفين والمحترفات في كرة المضرب السماح لهم بالمشاركة، لكن تحت علم محايد. وتم تجريد روسيا من البطولات الرياضية على أرضها، أبرزها في كرة المضرب. وبطولة العالم للكرة الطائرة وجائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LkLwo
إعــــلانات
إعــــلانات