إعــــلانات

الأمم المتحدة تشيد بمساعي الجزائر في حل النزاعات الدولية

الأمم المتحدة تشيد بمساعي الجزائر في حل النزاعات الدولية

حظيت مساعي الجزائر لمعالجة الأزمات الدولية ودفاعها عن حق الشعوب المستعمرة في تقرير المصير. بإشادة واسعة واحترام وإعجاب كبيرين خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها رئيس الوفد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بنيويورك. مع شخصيات رفيعة المستوى على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ77.

وعقد وزير الخارجية رمطان لعمامرة، بمقر الأمم المتحدة سلسلة من الإجتماعات واللقاءات رفيعة المستوى لترسيخ أولويات السياسة الخارجية للجزائر. والتأكيد مجددا على مواقفها المبدئية إزاء قضايا التحرر في العالم. والتي تفرض الاحترام والتقدير. حسب عديد من المسؤولين الذين التقاهم رئيس الدبلوماسية الجزائرية.

كما تعد الجزائر من الدول السباقة التي أبدت دعمها التام للطلب الرسمي الذي تقدم به رئيس دولة فلسطين محمود عباس للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش. بغية تمكين بلاده من الحصول على عضوية كاملة بالمنظمة الاممية. بدل الاكتفاء بصفة دولة مراقب غير عضو الذي حصلت عليه في هذه الهيئة. وذلك في الوقت الذي لم تعلق أي دولة حتى الآن بصفة علنية على هذا الطلب الفلسطيني.

وانطلاقا من ذات المبدأ الداعم لحق الشعوب المستعمرة في تقرير مصيرها، شددت الجزائر التأكيد على حتمية تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية. عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير والإستقلال. وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وعقيدتها الراسخة في مجال إنهاء الإستعمار.

لعمامرة يجري محادثات ثنائية مع نظرائه من عدة دول

من جهته أشاد رئيس جمهورية تيمور الشرقية جوزيه راموس هورتا، الحاصل على جائزة نوبل للسلام، خلال استقباله لعمامرة في نيويورك ب”التاريخ الثوري المجيد” للجزائر. التي لم تتخلف يوما عن مساندة حقوق الشعوب المستعمرة. بما فيها حق الشعب التيموري في ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال سنة 2002.

كما أبدى رئيس الجمعية العامة الأممية كشابا كوروشي، إعجابه البالغ بالسجل الحافل والمتميز للدبلوماسية الجزائرية في قيادة الوساطات لإنهاء النزاعات الدولية. مشيدا بالدور المحوري للجزائر في نشر السلم والاستقرار”.

وأمام التوترات المتزايدة على الساحة الدولية. أعرب رئيس الجهاز الأساسي في الأمم المتحدة عن تطلعه لمساهمة الدبلوماسية الجزائرية المعروفة بحكمتها وتبصرها في معالجة التحديات الراهنة التي تفرضها الأزمة الأوكرانية”.

كما استغل الوزير لعمامرة تواجده في نيويورك لعقد عدد من اللقاءات الثنائية تصب في تعزيز الشراكة و تنسيق المواقف في المحافل الدولية. حيث عقد لقاءين ثنائيين مع نظيريه من كل من روسيا والصين. لتقييم علاقات الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجزائر بهذين البلدين دائمي العضوية بمجلس الأمن.

كما أجرى الوزير لعمامرة محادثات ثنائية مع نظرائه من كل من باكستان والكويت ونيكاراغوا وموريتانيا وتنزانيا. تركزت حول العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها. بالإضافة كذلك إلى تعزيز التنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/GG9Cs
إعــــلانات
إعــــلانات