إعــــلانات

الأمن الفرنسي يوقف الجنرال عطايلية ويحقق معه

الأمن الفرنسي يوقف الجنرال عطايلية ويحقق معه

أوقفت مصالح الشرطة

القضائية التابعة للدائرة الحضرية الثامنة بالعاصمة الفرنسية بباريس صباح أمس، الجنرال المتقاعد محمد عطايلية رفقة زوجته عندما كانا يتجولان بشارع الإليزيه بقلب العاصمة الفرنسية باريس واقتيدا إلى مخفر الشرطة بالدائرة الإدارية الثامنة.

وكشفت مصادر أمنية من الشرطة الباريسية لـالنهارأن الجنرال عطايلية كان رفقة زوجته في شارع الإليزيه الراقية بباريس عندما اعترض طريقه مجموعة من رجال الأمن بالزي المدني والذين طلبوا من الزوج الجزائري وثائق الهوية والتأكد منها، طلب منهما رئيس الفرقة مرافقته والركوب معهم في السيارة، وقد حاول الجنرال المعروف بشخصيته الصلبة المقاومة وطلب الاستفسار عن سبب توقيفه، غير أن الضابط رفض الحديث عن التفاصيل واكتفى بإظهار أمر بالتوقيف الصادر عن وكيل الجمهورية لذات الضاحية الباريسية، وأمام تجمهر عدد من الجزائريين الذين يعرفون الجنرال فضل الانصياع لطلب الضابط والركوب في سيارة الشرطة رفقة زوجته. من جانب آخر، أكدت ذات المصادر أن الجنرال عطايلية يواجه عدة تهم بسبب شكاوى شخصية صادرة عن أفراد من عائلتهوسيتم تقديم الجنرال أمام قاضي التحقيق بمجرد الانتهاء من سماع الأطراف وانتهاء مصالح الشرطة القضائية من تحرياتها. لكن مراجع على صلة بعائلة الجنرال المتقاعد أكدت لـالنهارأنالقضية داخلية وتخص نزاع بين الجنرال المتقاعد محمد عطايلية وأفراد من عائلته قاموا بإخراج القضية إلى الساحة الإعلامية لممارسة الضغط عليه”. وعلمتالنهارمن مصادر مؤكدة أنه تم الإفراج في ساعة متأخرة من المساء عن الجنرال عطايلية إلى غاية مثوله أمام العدالة للرد على التهم الموجهة ضده قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن مصالح الأمن الفرنسي كانت تحرشت عدة مرات بالجنرال المتقاعد محمد عطايلية، حيث بادرت في منتصف التسعينات إلى توجيه تحذير إلى سفارة الجزائر في باريس من استهدافه من طرف الجماعات المسلحة الجزائرية النشطة في فرنسا خلال عمله في القصابة التي يمتلكها بالضاحية الباريسية، وهي القصابة التي تتولى تسويق اللحوم الحلال بمنطقة شاتيون مون روج والتي جرى غلقها لأسباب مجهولة. يذكر أن الجنرال محمد عطايلية قد تفرغ للتجارة والأعمال الحرة خاصة في باريس وبلدان الساحل الإفريقي.

ضابط مصلحة الحجز بالشرطة الفرنسية يؤكد لـ ”النهار”:

إعتقال الجنرال تم بناء على أمر من وكيل الجمهورية

 أكد المسؤول العام عن مصلحة الحجز بالأمن الحضري الثامن بالعاصمة الفرنسية باريس الذي رفض الكشف عن هويته، إثر اتصالنا به للتأكد من صحة خبر اعتقال الجنرال السابق محمد عطايلية، أنمصالحه قد قامت باقتياد الجنرال المتقاعد محمد عطايلية بناء على أمر صادر عن وكيل الجمهورية”. وقال المسؤول الفرنسي ذاته في اتصال هاتفي معالنهارأن القضيةقيد التحقيق ولا نملك معلومات للنشر، مضيفا أنالقضية ستسلم للقضاء للنظر فيها بعد انتهاء التحقيق معه”.       

رابط دائم : https://nhar.tv/7JQCc
إعــــلانات
إعــــلانات