إعــــلانات

الأمن يكشف عمليات تعذيب واختلاسات في دار العجزة بتلمسان!

الأمن يكشف عمليات تعذيب واختلاسات في دار العجزة بتلمسان!

شكاوى حول تجاوزات موظفتين فضحت المستور

مدير دار العجزة في تلمسان رهن الحبس بعد العثور على تبرعات محسنين في مكتبه ومنزله.

أمرت، أول أمس، النيابة العامة لمحكمة تلمسان، بإيداع مدير دار العجزة رهن الحبس المؤقت بعد ثبوت تورطه في قضية السرقة التي طالت ودائع المحسنين من تبرعات مختلفة موجهة للنزلاء، أين داهمت قوات الأمن مكتبه وعثرت على بعض المسروقات، كما عثرت على مزيد منها في مسكنه، ليمثل بعدها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الذي أحاله على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، حيث أودعه الحبس المؤقت بعد مواجهته بالوقائع التي وقفت عليها مصالح الأمن خلال مداهمة مقر عمله.

وكانت هذه الفضيحة قد فجرتها مصالح الشرطة للأمن الولائي في تلمسان، بعد سلسلة شكاوى رفعها نزلاء راحوا ضحية للضرب والتعذيب الممارس عليهم من طرف عاملتين داخل المرفق المذكور، ناهيك عن السرقات المتلاحقة لتبرعات المحسنين الموجهة لهم.

ووصلت هذه الإفادات الخطيرة إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الذي أمر الجهات الأمنية المختصة بمباشرة تحقيقات ميدانية معمقة أفضت في نهاية المطاف إلى مداهمة الدار، حيث ألقت قوات الأمن القبض على موظفتين متلبستين بسرقة أغراض ثمينة مقدمة لنزلاء ثلاثة، وهذا عقب تعنيفهم وضربهم، حسبما كشفته المعاينة الأولية لمسرح هذه الأحداث والوقائع المؤسفة جدا.

ومن بين المسروقات أجهزة تلفاز وهواتف وأغراض أخرى ذات قيمة، وعلى هذا الأساس تم توقيف الموظفتين قبل تحويلهما على مقر الأمن لسماعهما في التهم المنسوبة إليهما من سرقات متتالية للعجزة وضرب وتعذيب للنزلاء.

وفي تطور لافت وخطير لحالة التسيب والإهمال واستغلال الوظيفة داخل المرفق المذكور، اكتشف المحققون فتاة تبلغ من العمر 29 سنة مهربة ومقيمة من دون وثائق، كما أظهرت التحريات الأولية تعرضها للاغتصاب، وقد شمل التحقيق حول هذه الفضيحة مسؤولي المؤسسة وحرّاسها وعمالها.

وبعدما تم تقديم الموظفتين سالفتي الذكر أمام وكيل الجمهورية لمحكمة تلمسان، أمر بإيداعهما الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما بتهمة سرقة تبرعات المحسنين وتعذيب العجزة، تم استرجاع بعض المسروقات وإعادتها لأصحابها.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه القضية، اتصلت «النهار» بمدير النشاط الاجتماعي والتضامن، الذي أكد أن دار العجزة التي تنشط في تلمسان لا تقع تحت وصايته، وإنما تسير تحت وصاية أحد رجال الأعمال، وبخصوص ما حصل داخل هذه المؤسسة الخاصة قال «أرسلنا لجنة للتحري حول الموضوع مع أن الأخيرة ليست تحت مسؤوليتنا».

************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/RAbHc
إعــــلانات
إعــــلانات