إعــــلانات

الأميركيون الثلاثة المعتقلون في إيران مرتبطون بأجهزة استخبارات

الأميركيون الثلاثة المعتقلون في إيران مرتبطون بأجهزة استخبارات

أعلن وزير الاستخبارات الإيراني

v:* {behavior:url(#default#VML);}
o:* {behavior:url(#default#VML);}
w:* {behavior:url(#default#VML);}
.shape {behavior:url(#default#VML);}

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”جدول عادي”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;}

حيدر مصلحي أن الأميركيين الثلاثة المعتقلين في إيران منذ جويلية 2009 لدخولهم البلاد بشكل غير شرعي مرتبطون ب”أجهزة استخبارات”وقال مصلحي بحسب ما نقلت عنه محطة التلفزيون الرسمية الناطقة بالانكليزية “برس تي في” أن “طهران لديها أدلة مقنعة على أن الأميركيين الثلاثة الذين أوقفوا في إيران العام الماضي كانوا يتعاونون مع أجهزة استخبارات”، من دون أن يحدد جنسية هذه الأجهزة. وأضاف أن “إيران ستعرض قريبا هذه الأدلة”.

وكان الأميركيون الثلاثة شاين باور (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجوش فتال (27 عاما) اعتقلوا في 31 جويلية 2009 داخل الأراضي الإيرانية على مقربة من الحدود مع العراق بعد ان عبروا الحدود بصورة غير شرعية أثناء قيامهم بنزهة في كردستان العراق وهم معتقلون في سجن ايوين في طهران ولا تكف الولايات المتحدة عن المطالبة بإطلاق سراحهم، مؤكدة أنهم اجتازوا الحدود “خطأ” كون المنطقة الحدودية التي كانوا يتنزهون فيها غير واضحة المعالم.

إلا أن طهران تؤكد أن الأميركيين الثلاثة “دخلوا الأراضي الإيرانية خلسة لأهداف مشبوهة” وبالتالي سيحاكمون، على ما أكد وزير الخارجية الإيرانية منوشهر متكي منتصف ديسمبر 2009 وكان مدعي عام طهران عباس جعفري دولت أبادي أعلن في 9 نوفمبر 2009 أن الأميركيين الثلاثة متهمون ب”التجسس”، غير أن متكي سرعان ما نقض هذه المعلومة في اليوم التالي مؤكدا أنهم يلاحقون بتهمة “دخول البلاد خلسة”.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/WC61c
إعــــلانات
إعــــلانات