إعــــلانات

الأمين العام لأوابك: تحقيق الإستقرار في السوق العالمية مسؤولية جميع المنتجين

الأمين العام لأوابك: تحقيق الإستقرار في السوق العالمية مسؤولية جميع المنتجين

كشف علي سبت بن سبت الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، أن تحقيق الاستقرار في السوق النفطية العالمية مسؤولية مشتركة بين جميع المنتجين بما فيهم الولايات المتحدة. رافضا أن تتحمل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحدها هذه المسؤولية.

وقال الأمين العام في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للمنظمة، أنّ تحقيق الإستقرار في السوق النفطية مهمة مشتركة بين منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها. وأنه لا يمكن تحميل الدول الأعضاء في منظمة أوبك مسؤولية الإرتفاع الذي تشهده أسعار النفط حاليا.

وأضاف المسؤول ذاته، أنه “منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي لم تعد دول أوبك تتبع سياسة الدفاع عن الأسعار. وكلما تقوم به في الوقت الحاضر هو دراسة السوق النفطية ومتابعة تطوراتها بالتنسيق مع شركائها في اطار مجموعة “أوبك+”. ثم ضبط المعروض النفطي في السوق لمقابلة الطلب العالمي عليه وذلك من خلال عقد الاجتماعات الدورية للوصول الى اتفاقيات تتعلق بتحديد مستويات الإنتاج المطلوبة لضمان استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية. والوصول إلى أسعار عادلة ترضي جميع الأطراف الفاعلة في السوق من منتجين ومستهلكين ومستثمرين”.

كما أكد الأمين العام على أهمية الشراكة في إدارة موارد الطاقة العالمية بطريقة مستدامة اقتصاديا، كما أعرب الأمين العام لـ “أوابك” عن ترحيبه بالقرار الأخير الذي صدر عن مجموعة “أوبك+” والذي قال إنه يتماشى مع الوضع الحالي للطلب على النفط، ويعكس الجهود المبذولة من الدول الأعضاء في المجموعة نحو تحقيق الاستقرار والتوازن في السوق النفطية العالمية.

وبالعودة للتطورات الأخيرة في السوق النفطية، لفت الأمين العام أنّ الفترة المنقضية من 2022 شهدت ارتفاعا في أسعار النفط الخام. بنسبة تزيد عن 55 بالمائة. مقارنة بنهاية العام السابق. معتبرا أن هذه ليست المرة الأولى التي ترتفع فيها أسعار النفط الخام العالمية إلى هذه المستويات. وأنها لن تكون المرة الأخيرة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uvHef
إعــــلانات
إعــــلانات