إعــــلانات

الأمين العام لجامعة الدول العربية: نتطلع بكل ثقة لقمة الجزائر المقبلة

الأمين العام لجامعة الدول العربية: نتطلع بكل ثقة لقمة الجزائر المقبلة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إنه يتطلع بكل ثقة للقمة القادمة في الجزائر. المزمع عقدها 1 و2 نوفمبر المقبل.

وأضاف “أبو الغيط” خلال كلمته اليوم بالدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية: “ندعو الله. أن تكون قمة الجزائر سببا للالتئام والوحدة ومحطة مهمة في تاريخ العمل العربي”.

وتابع أبو الغيط “الرأي العام العربي يرغب في أن يرى زعمائه وقد اجتمع شملهم”.

من جانب آخر قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية ربما كان التراجع فى أوضاع الأمن الغذائي. هو أخطر ما تتعرض له المنطقة من أثار وتبعات. وللأمن الغذائي علاقة واضحة بمعدلات الفقر التي تصاعدت على صعيد عالمي وفى المنطقة العربية”.

وأضاف أبو الغيط “حرصت من جانبي على تكليف المنظومة العربية للتنمية الزراعية بوصفها الزراعي الفني المتخصص. والمعني بملف الأمن الغذائي، بإعداد دراسة شاملة حول الموضوع.  لا تبدأ من الصفر بل الدراسات والبرامج الذى سبق تداولها والعمل عليها”.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من ابتعاد ليبيا عن منطق التسوية بما يهدد باشتعال الصراع.

كما طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، القوى السياسية والمكونات في العراق للجوء للحوار والإبقاء على مشاكل البلاد داخليا. مشيرًا إلى أن الحل السياسي هو الأمثل لكافة صراعات الدول.

واعتبر أن التحرك الجماعي العربي تجاه الأزمة في أوكرانيا دلالة مهمة على عمق التنسيق بين دولنا.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن تجمد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية. يعد جريمة في حق مستقبل كافة الشعوب في هذه المنطقة. مشددا على أن الشعب الفلسطيني له الحق أن يكون ضمن المستقبل.

واسترسل: “ما يحدث من إزدواجية المعايير يوضح أن هناك معيار لاحتلال فلسطين مختلف عن احتلال غيرها من الدول. مشددا على ضرورة انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية”.

كما أكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الحل لاستقرار المنطقة. مشددا على أن القضية الفلسطينية قضية عربية حية مستمرة حتى يتم حلها.

رابط دائم : https://nhar.tv/Lxzgh
إعــــلانات
إعــــلانات