إعــــلانات

الأمين العام لمنظمة أوبك: الجزائر لها دور فعّال وبارز نفطيا واقتصاديا

الأمين العام لمنظمة أوبك: الجزائر لها دور فعّال وبارز نفطيا واقتصاديا

كشف الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، الكويتي هيثم الغيص، أن للجزائر دور  فعّال وبارز نفطيا واقتصاديا، والمنجزات النوعية التي حققتها في ضبط توازنات “أوبك” و”أوبك بلوس”، وتبعات ذلك على توازنات الاقتصاد العالمي.

وقال الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، في حوار بثّه التلفزيون العمومي، أن للجزائر دور فعّال في أوبك منذ انضمامها عام 1969. واحتضانها القمة الأولى لقادة “أوبك” عام 1975. فضلا عن دعمها للحوار البنّاء وتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء في جميع الأزمات والتحديات التي مرت عليها المنظمة.

كما شدّد على أنّ اللبنة الأولى لاتفاق “أوبك +” كانت من الجزائر في 28 سبتمبر 2016. حين خرجت الدول المنتجة للنفط ونظيراتها الصناعية المستهلكة. باتفاق شكّل الأرضية للإتفاق الحالي لدول “أوبك +”.

وفي أول ظهور إعلامي له منذ توليه إدارة شؤون “أوبك”، ركّز أمين الأوبك على أنّ إتفاق الجزائر 2016 كانت له تبعاته الهامة على الدول الصناعية والنفطية. ومنح توازنا للإقتصاد العالمي من حيث إستقرار أسعار النفط. والتي يتم جني ثمارها منذ فترة، ما يستوجب إسداء شكر كبير للجزائر.

ولفت الأمين العام الغيص إلى أنّ الأسواق النفطية لم تتعاف إلى حد الآن من تداعيات تمدّد جائحة كورونا. مشيرا إلى وجود حالة تعافي نسبي وليس تام. مضيفا أن تحديات كورونا تلقي بظلالها على بورصة النفط.

للإشارة فإن وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، سيشارك اليوم الأربعاء، في أشغال الإجتماع الوزاري الـ 31 لدول أوبك والدول خارج اوبك (أوبك+)، الذي سيعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وسيسبق هذا الاجتماع، الذي يضم 23 دولة “13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة”. الموقعة على إعلان التعاون. في نفس اليوم بأشغال الاجتماع الـ 43 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي).

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/adS2J
إعــــلانات
إعــــلانات