إعــــلانات

الأنفلونزا الموسمية تتسبب في وفاة كهل بالعاصمة

بقلم أ.م
الأنفلونزا الموسمية تتسبب في وفاة كهل بالعاصمة

كان يعاني من تعقيدات حادة في التنفس

لقي، أول أمس، كهل يبلغ من العمر 55 سنة، مصرعه على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا، بسبب تعقيدات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن المتوفى كان يعاني من ضيق حاد في التنفس استلزم نقله أكثر من مرة إلى المستشفى، إلا أن الفيروس تسبب في إصابته بالتهاب رئوي حاد أدى إلى وفاته، أول أمس، بسبب التعقيدات الحادة.

وأظهرت نتائج التحاليل أن فيروس «أش1 أن 1»، هو الذي كان وراء وفاة الكهل، لاسيما وأن الفيروس هذا الموسم شديد القوة، كما أن هذه الفترة تعتبر ذروة الإصابة بالمرض.

وبلغ عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس منذ دخول موسم البرد، أزيد من 14 شخصا، أغلبهم من النساء الحوامل والأطفال والمسنين.

وشددت وزارة الصحة، على أن التلقيح يعد أنجع وسيلة للوقاية من مضاعفات الأنفلونزا الموسمية وتعقيداتها، خاصة النساء الحوامل والمسنين البالغين 65 سنة فما فوق، والأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن على اختلاف أعمارهم، مؤكدة أن التلقيح مهم جدا، لاسيما وأن الأنفلونزا الموسمية لم تصل بعد إلى ذروتها في الجزائر.

ونصحت الوزارة باتخاذ بعض الاحتياطات للتقليل أو الحد من انتشار الأنفلونزا، من خلال الإكثار من غسل اليدين بالصابون السائل، حيث يعتبر غسل اليدين وسيلة فعالة لتجنب الإصابة بالأنفلونزا أو نقلها للآخرين، واستخدام منديل ورقي ذو الاستعمال الواحد، أو السعال أو العطس في المرفق وليس في اليد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد أعادت تفعيل منظومة الإنذار والتكفل بالإصابات التنفسية الحادة في نوفمبر الماضي.

رابط دائم : https://nhar.tv/7Bvnr
إعــــلانات
إعــــلانات