إعــــلانات

الأورو وراء ارتفاع أسعار السيارات ولن نبيع منتجاتنا بالخسارة

الأورو وراء ارتفاع أسعار السيارات ولن نبيع منتجاتنا بالخسارة

قال إنّ الأسعار سترتفع إذا استمرّت العملة في الارتفاع.. عولمي لـ النهار:

«سعر غولف سيرتفع بمجرّد إطلاق الكوطة الثانية»

 «رفع الأسعار لم يؤثّر على إقبال الزبائن و15 ألف مركبة جديدة للبيع قبل جانفي»

أرجع مراد عولمي، الرئيس المدير العام لمجمّع «سوفاك»، أسباب رفعه لأسعار المركبات المصنّعة محلّيا بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب في ولاية غليزان، إلى الارتفاع الجنوني في أسعار صرف العملات «الأورو»، والذي قدّره حاليا بـ134 أورو عن واحد دينار.

واعتبر مراد عولمي، صاحب أوّل مصنّع لتركيب سيارات من نوع «فولسفاغن» على الصعيد القاري، أمس، في تصريح خصّ به النهار، رفع أسعار مركّباته بـ30 مليون سنتيم، بالعادي وسببه يرجع إلى استمرار الأورو في الارتفاع، منذ جوان الماضي إلى غاية اليوم، أين وصل إلى 134 أورو للدينار الواحد، وهو ما فرض عليه حتمية اللّجوء إلى رفع الأسعار عوض الخسارة.. «لا أستطيع بيع مركّبات مصنع غليزان بالخسارة».

وقد أكّد عولمي، بأنّه ورغم رفع أسعار المركبات في الآونة الأخيرة، إلا أنّ ذلك لم يكن له أيّ انعكاس سلبي من حيث إقبال الزبون على العلامات التي يسوّقها ويركّبها محلّيا، على غرار «إبيزا»، «سكودا» و«كادي»، في انتظار رفع سعر مركبة الشباب «غولف» مباشرة، عقب الإعلان عن «الكوطة» الثانية في حال استمرار ارتفاع قيمة الأورور مقابل الدينار أو استقرار قيمة العملة هذه على ما هي عليه اليوم.. «استمرار ارتفاع قيمة الأورور مقارنة بالدينار يجعلنا مجبرين على الاستمرار في رفع أسعار المركبات».

وبخصوص حجم الإنتاج الذي يتوقّع بلوغه قبل جانفي 2018، ردّ الرئيس المدير العام لمجمّع «سوفاك»، والممثّل الحصري لعلامات «أودي، بورش، فولسفاغن، سيات وكودا»، قائلا «سننتج 15 ألف مركبة، خلال الأشهر المتبقّية من السنة الجارية».

هذا وقد ارتفع سعر مركبة «إبيزا سول» من 199 إلى 220 مليون سنتيم، فيما ارتفع سعر «إبيزا ستيل» إلى 240 مليون، وكذا «إبيزا هاي» إلى 260 مليون سنتيم، أمّا «سكودا أكتافيا» فقد ارتفع سعرها إلى 450 مليون سنتيم، و«كادي شاحنة بزنس» فقد ارتفع إلى 332 مليون و«كادي كومبي كونفور» 380 مليون سنتيم، في انتظار رفع سعر مركبة «غولف» بمجرّد إطلاق ثاني «كوطة».

وكان مصنع «فولسفاغن»، قد انطلق في التركيب، يوم 27 جويلية الماضي، بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب في ولاية غليزان، بحضور الرئيس المدير العام للشركة الأم ووزير التجارة، وقبلها كان قد أطلق حملة ما قبل البيع، واستقبال طلبيات الزبائن التي عرفت إقبالا غير مسبوق من طرف عشّاق العلامة الألمانية «فولسفاغن».

**********************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/oAyiP
إعــــلانات
إعــــلانات