إعــــلانات

الإبقاء على منحة المنطقة الجغرافية مع استحداث منحة المسؤولية والآثار النفسية الإجتماعية

الإبقاء على منحة المنطقة الجغرافية مع استحداث منحة المسؤولية والآثار النفسية الإجتماعية

اقترحت نقابات التربية الوطنية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

، ضرورة تعميم المنح الموجودة سابقا على كافة عمال القطاع وأهمها منحتي تعويض الخبرة البيداغوجية والتوثيق مع تثمينها بالرفع في النسب المئوية، إلى جانب استحداث 3 منح جديدة والإبقاء على المنحة الخاصة بالمنطقة الجغرافية.

وأكد عبد الكريم بوجناح، الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية، في تصريح لـ”النهار” عقب اللقاء الذي جمع ممثلين عن هيئته بالإضافة إلى ممثلين عن نقابتي الساتاف والسناباب بالأمين العام لوزارة التربية الوطنية بوبكر الخالدي، بحضور مدير المستخدمين السيد بلعزوط وإطارات بالوزارة، أكد أنه تمت المطالبة بتثمين المنح الموجودة سابقا إلى جانب تعميم استفادتها على كافة أسلاك التربية، بحيث تم اقتراح استفادة عمال المصالح الإقتصادية من منحتي تعويض الخبرة البيداغوجية والتوثيق، إلى جانب الرفع في النسب المئوية الأولى إلى 3 بالمائة والثانية إلى 25 بالمائة. في الوقت الذي تم اقتراح الرفع في النسبة المئوية لمنحة تحسين الأداء التربوي إلى 50 بالمائة، مقابل الرفع في نسبة التأهيل إلى 50 بالمائة.

وأضاف بوجناح أنه خلال نفس اللقاء، قد تم الإتفاق مبدئيا على استحداث 3 منح جديدة، فالأولى تتعلق بمنحة ضمان المنزلة الإجتماعية أين تم اقتراح نسبة 40 بالمائة من الأجر الأساسي، أما الثانية تتعلق بمنحة المسؤولية والآثار النفسية الإجتماعية باقتراح نسبة 10 بالمائة، في حين تم اقتراح منحة خاصة بالأشغال والمهام المكملة لهيئة التسيير والتدريس والتي يستفيد منها كافة عمال القطاع بما فيهم المدراء والمقتصدون.

وطالبت النقابات الثلاثة بضرورة الإبقاء على منحة المنطقة الجغرافية والتي تخص العمال القاطنين بالجنوب، الساورة والأوراس مع تثمينها.

وتجدر الإشارة، أن عمل النقابات الثلاثة حول نظام المنح والعلاوات وملفي طب العمل والخدمات الإجتماعية سيتم استكماله يوم الأربعاء المقبل، وفي حال تعطل الأشغال سيتم برمجة 4 أيام أخرى ليتم الشروع في الوثيقة الأولية حول المشاريع الثلاثة.

رابط دائم : https://nhar.tv/oOYqe
إعــــلانات
إعــــلانات