إعــــلانات

الإتحادية الوطنية لعمال النفط تعجّل بعث المفاوضات حول النظام التعويضي

الإتحادية الوطنية لعمال النفط تعجّل بعث المفاوضات حول النظام التعويضي

قررت الاتحادية الوطنية لعمال النفط والغاز والكيمياء المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، التعجيل ببعث مسار المفاوضات حول تثمين نظام التعويضات على مستوى كل مؤسسة تابعة للقطاع، وذلك انطلاقا من المستوى الأدنى الذي تم الاتفاق عليه خلال آخر لقاء جمع الرئيس المدير العام لمجمع ”سوناطراك” بـالأمين العام للاتحادية في 23 فيفري المنصرم.

وأوضحت الاتحادية في بيان تلقت ”النهار” نسخة منه، أنه عقب اجتماع عقد يوم 8 مارس الفارط بين الاتحادية الوطنية لعمال النفط والغاز والكيمياء والنقابات الوطنية والمؤسسات وبحث اتفاق حول نظام التعويضات الناجم عن اتفاقية الفروع الموقعة يوم 23 فيفري الماضي تقرر مباشرة في أقرب الآجال، مفاوضات حول تثمين نظام التعويضات بالنسبة لكل مؤسسة تابعة لقطاع المحروقات. وحثت الاتحادية في ذات الإطار، نقابات المؤسسات الوطنية على منح كل الأولوية لهذه الأشغال، مع الحرص على الاستجابة للتطلعات الشرعية للعمال، كما ذكر البيان أن الاتحادية الوطنية لعمال النفط والغاز والكيمياء كانت قد حيت الإعلان عن فحوى نتائج المفاوضات بين سوناطراك ونقابتها الوطنية المتضمنة رفع المنح والتعويضات.

وأعربت الاتحادية عن دعمها الثابت لجميع نقابات المؤسسات لإدراج هذه المفاوضات ضمن إطار حوار وتشاور بنّاء من أجل رفاه العمال ومؤسساتهم، مؤكدة استعدادها التام لتقديم مساهمتها عند الضرورة. وحسبما جاء في ذات البيان، فإن  الاتحادية الوطنية لعمال النفط والغاز والكيمياء تولي أهمية كبرى للإسراع في تحقيق هذا الهدف الذي يكتسي أهمية قصوى بالنسبة للسلم الاجتماعي وتحسين الوضعية الاجتماعية المهنية للعمال، في حين دعت عمال وعاملات القطاع بهذه المناسبة إلى توفير مناخ اجتماعي هادئ قصد التوصل إلى نتائج مفيدة تستجيب لمطالبهم الشرعية.   

رابط دائم : https://nhar.tv/Gy6tD
إعــــلانات
إعــــلانات