إعــــلانات

الإتحاد العربي للأسمدة يكرّم الرئيس تبون

الإتحاد العربي للأسمدة يكرّم الرئيس تبون

قام الإتحاد العربي للأسمدة، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، بتكريم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. نظير جهوده في دعم العمل العربي المشترك.

و جاء هذا التكريم على هامش إفتتاح المؤتمر التقني الدولي الـ 34 للإتحاد العربي للأسمدة. الذي ينظم إلى غاية الخميس المقبل بفندق الأوراسي.

و تم تسليم الدرع التكريمي من طرف رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي محمد الطاهر هواين. إلى وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب. وكذا وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، بحضور الوفود العربية والأجنبية المشاركة وسفراء وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وحسب الشروحات المقدمة خلال مراسم التكريم، فقد جاء التكريم عرفانا بالجهود المبذولة في مجال دعم العمل العربي المشترك. وبالأخص عمل الاتحادات والهيئات المنضوية تحت لواء جامعة الدول العربية.

للإشارة فقد إفتتح اليوم الثلاثاء رسميا المؤتمر الدولي الـ 34 لصناعة الأسمدة. و الذي يستمر إلى غاية الخميس. و ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمشاركة الدول العربية الأعضاء. بالإضافة إلى دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وتركيا والبرازيل وألمانيا وأوزبكستان وبلجيكا والهند.

وقال الأمين العام للإتحاد العربي للأسمدة رائد الصعوب، أن الجزائر ستحقق أمنها الغذائي قريبا. و ستصبح بلدا مصدرا للعالم العربي و دول غرب إفريقيا في المستقبل القريب.

كما تم برمجة عدد هام من المحاضرات يلقيها خبراء دوليون حول المواضيع ذات الصلة بهذه الصناعة. من بينها تطورات الأسواق العالمية للأسمدة. وأحدث التكنولوجيات في المجال سواء ما يتعلق بالأسمدة الآزوتية أو الفوسفاتية أو المركبة. بالإضافة كذلك إلى معضلات الأمن الغذائي ومساهمة الأسمدة في تحقيقه ورفع المردودية في المجال الزراعي.

كما سيتم التطرق إلى موضوع التغيرات المناخية وكيفية مجابهة صناعة الأسمدة لها عن طريق تطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

رابط دائم : https://nhar.tv/oek9u
إعــــلانات
إعــــلانات