إعــــلانات

الإضطرابات الجوية تخلّف 9 قتلى و61 جريحا عبر الوطن

الإضطرابات الجوية تخلّف 9 قتلى و61 جريحا عبر الوطن

خلّفت موجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت منذ ليلة أول أمس عبر كامل التراب الوطني وفاة 9 أشخاص و61 جريحا وتسجيل 21 حادث مرور، من بينها 6 حوادث مميتة و6 طرق وطنية مقطوعة، وهذا بكل من ولاية البيّض، النعامة، بسكرة، بجاية وتيزي وزو.

حيث كشفت مصالح الدرك الوطني أمس في بيان لها أنه تم تعطّل حركة المرور بكل من ولايتي البيّض وبسكرة بسبب المياه التي غمرت الطريق أو فيضان الوادي، ويضيف البيان أنه في ولاية البيّض تم قطع الطريق الوطني رقم 107 الرابط بين مدينة البيّض وغرداية شرق، بسبب المياه التي غمرت الطريق، وذلك على مستوى وادى ملال ببلدية غسول. وفي نفس الولاية فإنه تم قطع الطريق البلدي رقم 55 الرابط بين مقاطعة رأس المياد وسيدي خالد شرق، وذلك على مستوى وادي جدي ببلدية رأس المياد بسبب فيضانه. أما في ولاية بسكرة فقد تم قطع الطريق الولائي سي دوبل في 36 الرابط بين الطريق الوطني رقم3، على مستوى مقاطعة الحوش ومقاطعة سيدي عقبة على مستوى جسر طيار راسو بلدية الحوش. وفي السياق ذاته، أفادت مصالح الحماية المدنية عن تسجيل 26 حادث مرور، من بينها 6 حوادث مميتة وأخرى بها 20 جريحا، وهذا خلال يوم أول أمس، والتي أسفرت عن وفاة 9 أشخاص وجرح 61 آخر، وتسببت هذه الحوادث في خسائر مادية هامة أدت إلى تحطّم32 وسيلة نقل، وسجلت الحوادث الـ6 المميتة بكل من ولاية تلمسان3 قتلى، فيما تم تسجيل قتيلين على مستوى ولاية عين الدفلى، بالإضافة إلى معسكر، الوادي، ڤالمة وقسنطينة تم فيها تسجيل قتيل واحد لكل ولاية -حسب ذات المصدر. فيما تسببت الإضطرابات الجوية في إصابة 20 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة بكل من ولايات المدية، عين الدفلى، معسكر، تيسمسيلت، غيليزان، أدرار، غرداية، أم البواقي، بجاية، تبسة، جيجل، برج بوعريريج، سوق أهراس وميلة

الأرصاد الجوية تؤكد عودة الإستقرار الجوي ابتداء من يوم الثلاثاء

سجّل الديوان الوطني للأرصاد الجوية منذ ليلة أول أمس إلى غاية صبيحة أمس تساقط كميات جد معتبرة من الأمطار، والمقدّرة بـ38 مليمترا في ولاية البيّض 25 ميليمترا في مشرية، 23 ميليمترا بقصر الشلالة، 18 مليمترا في بوهارون، 26 مليمترا في ولاية المدية و20 ميليمترا في الدار البيضاء، وهي الكمية الناجمة عن تسرب هواء بارد نوعا ما على كل مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهو يتوجه تدريجيا نحو المناطق الشرقية للوطن ومحمّل بنسبة رطوبة معتبرة.وأكدت المكلّفة بالإعلام على مستوى مركز التنبؤات بالأحوال الجوية هوارية بن رقطة، في حديث إلى ”النهار” أمس، على أنه ستبقى نهار اليوم على المناطق الشمالية الأجواء ممطرة، تكون هذه الأمطار أحيانا معتبرة محليا، بالنسبة إلى الرياح تكون قوية نوعا ما، تتعدى سرعتها الـ40 كيلومترا في الساعة، والتي تكون تحت وقع الرعود بالنسبة إلى شمال الساورة حتى مناطق الواحات يكون الجو غائما مرفوقا ببعض الأمطار الرعدية. ومن جنوب ولاية تمنراست إلى جنوب ولاية إيليزي تكون السماء مغشاة مع أمطار خفيفة، فيما تبقى الأجواء في المناطق الجنوبية صافية عامة مع رياح متغيرة الإتجاهات وبعض الرمال محليا. بالنسبة إلى الأيام القادمة ابتداء من يوم الثلاثاء إلى يوم الخميس، تقول ذات المتحدثة إن الأجواء ستكون مشمسة على المناطق الغربية، تبقى ممطرة على المناطق الوسطى والشرقية، في انتظار تحسن تدريجي نهاية يوم الثلاثاء.

رابط دائم : https://nhar.tv/8Hol5
إعــــلانات
إعــــلانات