إعــــلانات

الإطاحة بعصابة “ساسي” حاولت إغراق أحياء العاصمة بـ2520 قرص مهلوس

الإطاحة بعصابة “ساسي” حاولت إغراق أحياء العاصمة بـ2520 قرص مهلوس

أحال قاضي التحقيق لدى محكمة حسين داي، قضية جزائية تحمل طابعا جنائيا على محكمة الجنح، تضم 7  متهمين، 5 موقوفين والبقية في حالة فرار، كانوا ينشطون في مجال نقل وتخزين الأقراص المهلوسة من نوع ” بريقابيل ” للمتاجرة بها باقليم منطقة الحراش وضواحيها.

بحيث تمكن أفراد الشرطة القضائية لامن مقاطعة بوروبة من تفكيك الجماعة الاجرامية، الذين كانوا يتخذون مفرغة عمومية بمنطقة بوروبة، مستودعا لتخزين السموم، واسترجاع 2520 قرص مهلوس من نوع ” بريقابيل ” ومبلغ مالي مقدر بحوالي 45 مليون سنتيم.

وجلبها من عند الممويّنين  كل المدعو “ر.حسين” ومرافقه ” ش.ناصر”  الملقب ب” ساسي ” هذين الأخيرين كانا يجلبان المؤثرات العقلية من ولاية وادي سوف إلى العاصمة للمتاجرة بها.

وتمكن رجال الشرطة القضائية بعد المعلومات الواردة إليها بتاريخ 3 فيفري 2022، لوجود سيارة مشبوهة من نوع “طيوطا ياريس” رمادية اللون على متنها شخصين يقومان بنقل كمية من المؤثرات العقلية إلى بلدية باش جراح للمتاجرة فيها.

واستغلالا للمعلومة تنقلت ذات المصالح إلى عين المكان وعلى مستوى مفترق الطرق بواد اوشايح تم توقيف السيارة على متنها شخصين وبمجرد مطالبتهم للسائق التوقف لاذ بالفرار لعدة أمتار ولكن زحمة السير توقف،أين قام مرافقه برمي كيس  أسود اللون به كمية كبيرة من المؤثرات العقلية من نوع ” بريقابين ”  300ملغ، بمجموع 1050.

من نافذة السيارة تحت أنظار رجال الشرطة فتم استرجاع الكيس وتوقيف المعنيين كل من ” ر.محمد الشريف”،” ق.أمحمد”  مع استرجاع مبلغ 12000 الف.

كما توصلت التحريات الأولية في ذات القضية بعد سماع المشتبه فيهما، إلى وجود شخصين على صلة بالقضية وهما ” ر.حسين”،و” ش.ناصر” المدعو ” ساسي”.

المتهم “ق.امحمد” يقر بتفاصيل مهمة

ومواصلة للتحقيقات تنقل عناصر الأمن إلى المفرغة العمومية ببلدية ببوروبة أين وجدوا دراجة نارية مركونة وبعد ولوجهم لمحهم شخص ” ح.امين” يحمل حقيبة يدوية يقوم بعدّ الاموال المقدر ب432000، في حين لاذ المدعو ” ر.حسين” بالفرار، بحيث أسفرت عملية المداهمة على العثور على كيس بلاستيكي اسود اللون به كمية من المؤثرات العقلية من نوع بريقابيل، مخباة باحكام داخل القصب البري تقدر كميتها ب14700 قرص، في حين لمحت عناصر الشرطة المدعو ” ش.ناصر” الملقب ” ساسي” يراقبهم عن بعد، فتم توقيفه عند محاولته الفرار، كما تم توقيف شريكه” ح.حسين ” ومن ثمة اقتيادهما إلى التحقيق.

وخلال مجريات التحقيق صرح المتهم ” ق.امحمد” أنه بتاريخ 3،فيفري 2022، اتصل به المتهم ” ر.محمد”. وطلب منه التنقل إلى مصنع ميشلان لنقله إلى الحي المجاور مقابل 300دج. فذهب اليه على متن سيارة رباعية من نوع تويوتا ياريس، فوجده في انتظاره يحمل كيس سوداء اللون. ولدى بلوغه الحاجز الأمني بواد اوشايح قام برمي الكيس من النافذة ناكرا علمه المسبق بمحتواه، كما أقر المتهم أن ” ر.محمد” معتاد المتاجرة بالمخدرات وأنه يقوم بشرائها من عند ابن عمه الممون “ر.حسين”، وفي حالى عدم تواجده ينوبه المتهم “شعبان.ناصر” المدعو “ساسي” كما ان هذين الأخيرين هما من يقومان بتموين المروّجين بالمخدرات العقلية بغرض المتاجرة بها في أحياء واد اوشايح بوروبة، والحراش.

هذا ومن المرتقب أن يمثل المتهمون الموقوفين أمام قاضي الجنح بذات المحكمة، لمواجهة تهم الحيازة بغرض البيع والمتاجرة بالمؤثرات العقلية بعدما تم إعادة تكييف الوقائع والتهم المنسوبة اليهم من جناية إلى جنحة أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ChCk5
إعــــلانات
إعــــلانات