إعــــلانات

الإعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية للناجحين في البكالوريا اليوم

الإعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية للناجحين في البكالوريا اليوم

سيتم اليوم الأربعاء الإعلان عن نتائج التوجيهات الجامعية للناجحين الجدد في البكالوريا دورة جوان 2022، على الموقع المخصص للتسجيلات الجامعية الأولية بداية من الثانية بعد زوال اليوم.

وكان مدير التكوين والتعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفسور جمال بوقزاطة، قد أكد سابقا أنه بعد الانتهاء من عملية معالجة الرغبات المعبر عنها سيتعرف حاملي البكالوريا على تخصصهم في الجامعة عشية اليوم الأربعاء الـ 3 أوت.

وأوضح مدير التكوين والتعليم العالي، أن الذين لم يتحصلوا على أي إختيار من إختياراتهم سيكون بإمكانهم ملئ بطاقة أخرى للرغبات في الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 6 أوت الجاري. على أن تحتوي هذه البطاقة على ستة اختيارات”.

وبخصوص الموجهين للمدارس العليا للأساتذة قال المتحدث، إنهم مدعوون من الـ 4 إلى الـ 8 أوت لإجراء المقابلة الشفوية.

أما في المرحلة الثالثة للتسجيلات النهائية والمقررة في الفترة مابين 5 و8 سبتمبر. فتتم معالجة الحالات الخاصة من طرف مؤسسات التعليم العالي عبر أرضية “بروغراس” من 9 إلى 15 سبتمبر. وستودع الطلبات من 9 إلى 12 سبتمبر. ومعالجتها من طرف مؤسسات التعليم العالي من 12 إلى 15 سبتمبر. والإعلان عن النتائج في 15 سبتمبر  كما سيتم معاودة فتح البوابة المخصصة للخدمات الجامعية من 9 إلى 23 سبتمبر.

من جهته سيعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان ندوة صحفية بمقر الوزارة، للإعلان عن نتائج توجيه حاملي شهادة البكالوريا الجدد لدورة 2022. ابتداء من الثانية بعد الزوال وهو موعد ظهور النتائج.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/1FwKT
إعــــلانات
إعــــلانات