إعــــلانات

الإفراج عن الناشط السياسي فضيل بومالة

الإفراج عن الناشط السياسي فضيل بومالة
صورة من الأرشيف

أمرت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس بالإفراج عن الناشط السياسي، فضيل بومالة، ومحاكمته يوم 2 جويلية القادم عن تهمة التحريض على التجمهر وعرض منشورات بغرض الدعاية من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة هيئة نظامية.

وجاء قرار المحكمة بعدما التمس وكيل الجمهورية في طلباته وضع المتهم في الرقابة القضائية، وجاءت محاكمة المتهم فضيل بومالة مفاجئة وغير متوقعة بالنسبة لهيئة الدفاع التي تأسست في حقه والتي يضم أكثر من 30 محامي.

إذ جاء خبر استخراج المتهم منتصف نهار اليوم مفاجئا  خاصة بعدما برمجت أمس المحكمة تاريخ محاكمته إلى الأحد المقبل.

إذ جاء تغيير التاريخ بطريقة مستعجلة، ليتم على اثرها استخراج المتهم الموقوف بومالة من المؤسسة العقابية الحراش مجددا بعدما أمرت المحكمة أمس خلال مثوله وفقا لإجراءات المثول الفردي بإيداعه رهن الحبس المؤقت مع تأجيل محاكمته.

وخصصت اليوم المحكمة جلسة خاصة بالمتهم، إذ أمرت الشرطة إخلاء القاعة من الغرباء وحتى وسائل الإعلام، بإستثناء المحامين فقط الذين حضر منهم البعض فقط، فيما تغيب العشرات.

والتمست هيئة الدفاع طلبات الإفراج عن موكلهم الموقوف خاصة وأنه يتمتع بكل الضمانات أبرزها محل إقامته التي لا تبعد سوى بضعة أمتار عن المحكمة.

من جهتها  هيئة الدفاع رافعت بشدة لقرابة ساعة من الزمن بسبب قرار القاضي يوم أمس معتبرة إياه تعسفيا، واستغربت في نفس الوقت من تطبيق مادة مغايرة عوض المادة 100 والمادة 96 من قانون العقوبات.

إذ تساءل المحامي بن عمي أحمد قائلا “هل يعقل تطبيق مادة أخرى لأجل الزج بموكلي في السجن، هل يعقل وضع صحفي ومفكر في الحبس أقول أن أمر القاضي أمس هو تعسفي باتم معنى الكلمة ونلتمس منكم هيئتكم الموقرة وبكل أريحية الإفراج عن موكلي ولكم واسع النظر”.

رابط دائم : https://nhar.tv/4jPtx
إعــــلانات
إعــــلانات