إعــــلانات

الإفراج قريبا عن الغلاف المالي لمعالجة مشكل الترمل بـ11 ميناء

الإفراج قريبا عن الغلاف المالي لمعالجة مشكل الترمل بـ11 ميناء

أكد وزير الصيد البحري والموارد الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، أنه سيتم قريبا الإفراج عن غلاف مالي لمعالجة مشكل الترمل. وهذا بـ11 ميناء صيد على طول الساحل الوطني.

كما أوضح الوزير، بخصوص إشكالية تسيير موانئ الصيد البحري، أنه تم فتح هذا الملف “رسميا” بقرار مجلس وزراء منعقد بمارس. ما سيتيح أساسا “تشخيص وضعية الموانئ للسماح بتقديم الحلول اللازمة”. “قصد تطوير البنى التحتية لموانئ الصيد البحري وتوفير حماية اكبر لمهنيي القطاع”.

ميناء “جن جن”: مشروع توسعة لإستيعاب 4 ملايين حاوية

وفيما يخص صادرات الأسماك، اشار صلواتشي ان القطاع يعمل على “تحديد نموذج انتاج و استهلاك للمنتجات الصيدية”. مشيرا انه  “تم في سنة 2021 تصدير ما قيمته 8 ملايين دولار بفضل عمليات صيد التونة الحمراء”. و”من المتوقع ان يتم هذه السنة الرفع من قيمة الصادرات نظرا لارتفاع كلفة سمك التونة في السوق الدولية”. و”ارتفاع عدد السفن المشاركة في الحملة الوطنية لصيد التونة  الى 31 سفينة”.

كما رد وزير الصيد، على سؤال حول القانون التوجيهي لترقية القطاع. حيث أوضح صلواتشي أنه سيتضمن أحكاما تنص على ضمان حماية اكبر للصيادين. من خلال تزويدهم ببطاقة مهنية ووضع استراتيجية خاصة بالصيد البحري و تخفيف العراقيل التي يعرفها نشاط الصيد البحري. ورفع التحدي في صناعة السفن ذات الأحجام الكبيرة وهو ما تم تحقيقه هذه السنة -حسبه-. من خلال صناعة أول سفينتين كبيرتين متواجدتان حاليا بالمياه الإقليمية لمالطا للمشاركة في حملة صيد تونة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/QSjdh
إعــــلانات
إعــــلانات