إعــــلانات

الإمارات تطلب شراء ثلاثين طائرة بوينغ 777

الإمارات تطلب شراء ثلاثين طائرة بوينغ 777

أعلنت طيران الإمارات الاثنين انها قدمت

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

طلبيه لشراء ثلاثين طائرة بوينغ 777-300 جديدة طويلة المدى بقيمة 9,1 مليارات دولار بحسب سعر العرض ، وأعلنت شركة الطيران الإماراتية عن هذه الطلبية في معرض فارنبرو للصناعات الجوية في بريطانيا الذي فتح أبوابه الاثنين.

وقال رئيس طيران الإمارات الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم خلال مؤتمر صحافي “تربطنا مع بوينغ منذ فترة طويلة علاقات ممتازة وانأ سعيد بان اكشف اليوم عن هذا الإعلان” وأضاف “افتخر بان أقول أننا نملك اكبر أسطول من طائرات بوينغ 777 في العالم وهذه الطلبية تسمح بان نسير قدما في التزامنا مع بوينغ وال777”.

من جهته، قال نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في تصريحات نقلها مكتبه الإعلامي ان “صفقتي وما سبقهما تشكلان تصويتا بالثقة على مستقبل الصناعة وعلى متانة اقتصاد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف الشيخ محمد الذي حضر المعرض وتفقد أقسامه “نحن على قناعة تامة من قدرة طيران الإمارات على قيادة نمو الصناعة في منطقتنا والعالم في السنوات المقبلة”.

وذكرت شركة الطيران الإماراتية ان الطلبية الجديدة تضاف إلى طلبياتها السابقة لشراء 71 طائرة بوينغ 777-300 والتي دخلت 53 طائرة منها حيز الخدمة وتملك الشركة ما مجموعه 86 طائرة بوينغ 777، بعضها مستأجر وذكر الشيخ احمد بن سعيد ان الطلبيات الجديدة تلاقي متطلبات النمو السريع الذي تشهده الشركة.

من جهته، ذكر المدير التجاري لبوينغ جيم البوه ان طيران الإمارات لعبت “دورا مهما في نجاح طرازات 777″، وان الطلبية الجديدة تؤكد على ثقة الشركة الإماراتية بالصانع الاميركي.

والبوينغ 777 تعد من الطائرات البعيدة المدى الأكثر شعبية في العالمية، وباستطاعة طائرة 777-300 نقل 365 راكبا.

وتأتي الطلبية الجديدة بعد أسابيع قليلة من إعلان طيران الإمارات طلبية ضخمة لشراء 32 طائرة إضافية من طراز ايرباص إيه 380 العملاقة بقيمة 11,5 مليار دولار، ليصل إجمالي عدد الطائرات الأوروبية العملاقة التي طلبتها إلى 90 تسلمت منها 11 طائرة.

أما إجمالي عدد الطائرات التي تقدمت الشركة بطلبيات لشرائها وتنتظر تسلمها في الأشهر والسنوات المقبلة، فيصل إلى 204 طائرات بقيمة 67 مليار دولار و تشغل الشركة حاليا حوالي 150 طائرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/qiRoe
إعــــلانات
إعــــلانات