إعــــلانات

الإمارات تعلن رصد أول حالة بجدري القرود

الإمارات تعلن رصد أول حالة بجدري القرود

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن رصد أول حالة لجدري القرود في الدولة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الحالة تعود إلى سيدة تبلغ من العمر 29 سنة زائرة للدولة من غرب أفريقيا. وتتلقى العناية الطبية اللازمة في الدولة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالإمارات تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة. بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم.

وأكدت الوزارة أنها وبالتعاون مع الجهات الصحية تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية. لضمان الكفاءة المستدامة ووقاية المجتمع من الأمراض السارية وسرعة اكتشاف الحالات. والعمل على الحد من الانتشار المحلي للأمراض والفيروسات كافة بما فيها جدري القردة.

طالع أيضا:

هكذا ينتقل جدري القردة بين البشر وتحذير خاص لمحبي اللحوم

قال خبراء الصحة في أوروبا. إن عدوى جدري القردة يمكن أن تنتقل عن طريق أكل لحم حيوان مصاب لم يتم طهيه بشكل صحيح.

وأوصت الدول الأوروبية بالحجر الصحي للمصابين، حيث رافعت عن كل من فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة عن هذا الخيار.

لكن بينما توصف العدوى بأنها “صعبة” بحسب الخبراء، فإن السؤال الآن هو كيف ينتقل الفيروس؟.

وفقًا لـ Public Health France، يمكن أن ينتقل فيروس جدري القرود عن طريق الاتصال المباشر بأشخاص لديهم طفح جلدي. أو عن الأغشية المخاطية لشخص مريض، وكذلك عن طريق الرذاذ (اللعاب، والعطس).

كما يمكن أن يتعرض الشخص للإصابة أيضًا من خلال ملامسة بيئة المريض (فراشه، ملابسه، الأطباق، دخول الحمام بعده، إلخ.).

لذلك من المهم أن يحترم المرضى العزلة طوال فترة المرض. حتى اختفاء الطفح الجلدي والبثور والتي غالبا ما تختفي خلال 3 أسابيع.

كما نقلت سكاي نيوز توصية قدمتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS). وهي نظام للصحة العامة في المملكة المتحدة: “تنتشر العدوى النادرة بشكل رئيسي عن طريق القوارض. مثل الجرذان والفئران والسناجب، في أجزاء من غرب أو وسط أفريقيا”.

وأضافت “إذا كان الناس يسافرون إلى وجهات في هذه المناطق، يُنصح بغسل أيديهم بانتظام. أو استخدام معقمات اليد وتناول اللحوم المطبوخة جيدًا فقط”.

وقال خبراء الصحة إن العدوى يمكن أن تنتقل عن طريق أكل لحم حيوان مصاب لم يتم طهيه بشكل صحيح.

ولتقليل العدوى بشكل أكبر، يجب ألا يقترب الناس من الحيوانات البرية أو الضالة. بما في ذلك الميتة أو التي يبدو عليها المرض.

رابط دائم : https://nhar.tv/ghnr0
إعــــلانات
إعــــلانات