إعــــلانات

الإمارات تلغي كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

الإمارات تلغي كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، عن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها في “تويتر”، أن ارتداء الكمامة سيكون اعتبارًا من يوم الاثنين 7 نوفمبر، اختياريا بجميع المرافق المفتوحة والمغلقة.

وأعلن المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات سيف الظاهري، خلال إحاطة إعلامية استثنائية عن المرحلة الثانية من إجراءات تخفيف القيود.

وتتضمن المرحلة الثانية إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد-19 حيث سيكون ارتداء الكمامة اختياريا في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة. بما في ذلك دور العبادة والمساجد، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم حيث سيكون ارتداء الكمامات إلزاميا.

وقال سيف الظاهري: “بالنسبة للمساجد والمصليات، فإننا نعلن أيضا عن اختيارية الصلاة على السجادة الشخصية. إذ لم تعد إلزامية بعد موعد تفعيل القرار”.

وصرح بأن استخدام تطبيق “الحصن” سيقصر لإثبات شهادات التطعيم ونتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها عند الطلب.، وبالتالي لا يشترط المرور الأخضر للدخول للمرافق والمواقع العامة.

أما الفعاليات والأنشطة الرياضية، فإنه يجوز للجهات المنظمة طلب الفحوصات المسبقة محليا. أو شهادات التطعيم حسب نوعية أو أهمية النشاط والفعالية.

وأشار ذات المسؤول، إلى أن جميع القرارات المعلن عنها جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة.

فيما سيتم الإبقاء على الإمكانيات الصحية المتعلقة بالفحص المخبري والعلاج. والإبقاء على فترة العزل لمدة خمسة أيام للمصابين بكوفيد-19.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JXzUm
إعــــلانات
إعــــلانات