إعــــلانات

الاتحاد الأوروبي يتوعد روسيا بعقوبات جديدة

الاتحاد الأوروبي يتوعد روسيا بعقوبات جديدة

هدد الاتحاد الأوروبي بتشديد عقوباته ضد موسكو، على خلفية اتهام السلطات الأوكرانية القوات الروسية بارتكاب فظائع في بوتشا بمقاطعة كييف.

ولم تعلق موسكو بعد على لقطات أعلن الجانب الأوكراني أنها تظهر جثث مدنيين متروكة في شوارع بوتشا. التي انسحبت منها القوات الروسية قبل عدة أيام .

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، على تويتر اليوم الأحد، عن صدمته إزاء لقطات نشرتها السلطات ووسائل الإعلام الأوكرانية أمس.

وحمل رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الجيش الروسي المسؤولية عن “ارتكاب فظائع” في بوتشا.

وشدد ميشيل على أن الاتحاد الأوروبي يساعد حكومة أوكرانيا ومنظمات غير حكومية في جمع أدلة لازمة للجوء إلى محاكم دولية. وتابع: “المزيد من العقوبات والدعم من قبل الاتحاد الأوروبي قادم”.

بدورها، دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عبر “تويتر” إلى إجراء تحقيق مستقل في ما حصل بالمناطق الأوكرانية. التي انسحبت منها القوات الروسية، وملاحقة المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية نالينا بيربوك عبر “تويتر” أن اللقطات من بوتشا “لا تحتمل”.

وأضافت “ينبغي محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب هذه، وسنشدد عقوباتنا ضد روسيا وسنقدم المزيد من الدعم إلى أوكرانيا بالمجال الدفاعي”.

وأكد وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، على حسابه في تويتر أن برلين والشركاء. سيشرعون اعتبارا من يوم غد في “مناقشة سبل تشديد العقوبات أكثر ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وذكرت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس أن المملكة المتحدة تعمل مع دول أخرى على جمع أدلة ودعم تحقيق خاص. بجرائم الحرب في الحادث المزعوم من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

طالع أيضا:

الكرملين: القدرات العسكرية لأوكرانيا دمرت بشكل شبه كامل

كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، امس السبت، أنه تم تدمير القدرات العسكرية لأوكرانيا بشكل شبه كامل خلال العملية الروسية.

رابط دائم : https://nhar.tv/t7Nux
إعــــلانات
إعــــلانات