إعــــلانات

الاتحاد الأوروبي يستخدم حق النقض ضد تسجيل العلامة التجارية “بابلو إسكوبار”

الاتحاد الأوروبي يستخدم حق النقض ضد تسجيل العلامة التجارية “بابلو إسكوبار”

حكمت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي لصالح مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية. الذي رفض تسجيل هذه العلامة التجارية باعتبارها “مخالفة للنظام العام والأخلاق الحميدة”.

وقضت محكمة، أمس الأربعاء، بعدم إمكانية اعتبار “بابلو إسكوبار” علامة تجارية مسجلة في الاتحاد الأوروبي. برفض شركة بورتوريكو أرادت استخدام اسم تاجر المخدرات الكولومبي الشهير. الذي توفي عام 1993 لبيع منتجات وخدمات مختلفة في الاتحاد الأوروبي.

وحكمت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي لصالح مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (EUIPO). الذي رفض تسجيل هذه العلامة التجارية باعتبارها “مخالفة للنظام العام والأخلاق الحميدة”.

وقامت شركة إسكوبار، التي تأسست في الأراضي الأمريكية في بورتوريكو والتي رغبت في استخدام العلامة التجارية “بابلو إسكوبار”. في الاتحاد الأوروبي، بالطعن في قرار الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية أمام المحكمة.

وأوضحت المحكمة التي أنشئت في لوكسمبورغ من حيث الجوهر أن هذه الوكالة الأوروبية. قد بررت رفضها بشكل صحيح، استنادا بشكل خاص إلى التصور السلبي لاسم إسكوبار. من قبل الجمهور الإسباني، أولئك الذين من المرجح أن يعرفوه في أوروبا.

وأشارت المحكمة إلى أن بابلو إسكوبار، مؤسس ورئيس عصابة ميديلين، الذي قتلته الشرطة عام 1993. في هذه المدينة الكولومبية، “يُنظر إليه علانية في إسبانيا باعتباره رمزا للجريمة المنظمة ومسؤولا عن العديد من الجرائم”.

وبالتالي فإن مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية كان على حق في اعتباره أن الإسبان. وبالتالي جميع المستهلكين الأوروبيين، يخاطرون بربط اسمه بهذه “الجرائم والمعاناة”. الناجمة عن الاتجار بالمخدرات “بدلاً من ربط اسمه بأعماله الجيدة المحتملة لصالح الفقراء في كولومبيا”. كما دافع مروجو العلامة التجارية.

ويعود تاريخ طلب تسجيل “الإشارة اللفظية” لبابلو إسكوبار من قبل شركة Escobar Inc. إلى عام 2021.

وكانت الشركة قد اعترضت على رفض الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية. معتبرة أنه انتهاك لحق تاجر المخدرات الكولومبي. في افتراض البراءة (لم تتم إدانته مطلقًا) في الإجراءات الجنائية).

ولم تحدد محكمة الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء ما تشمله “المجموعة الواسعة من المنتجات والخدمات” التي تقدمها هذه الشركة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Dc3dw
إعــــلانات
إعــــلانات