إعــــلانات

الاتحاد الأوروبي يستنجد بالجزائر

الاتحاد الأوروبي يستنجد بالجزائر

أدت أزمة الطاقة التي تشهدها أوروبا إلى قيام الاتحاد الأوروبي بإصدار أوامر للدول الأعضاء باستئناف حوار الطاقة مع الجزائر. بروكسل.

وحسب ما كشفه الإعلام الأجنبي يريد الاتحاد الأوروبي مصادر غاز موثوقة بأي ثمن كان. لمواجهة التهديد بقطع كامل للإمدادات روسيا.

إيطاليا هي الدولة الأكثر تقدمًا في هذه العلاقات مع الجزائر، حيث لديها خطط لتطوير خطوط أنابيب الغاز وإيصاله إلى أوروبا.

وجاء في تعليمة الاتحاد الأوربي إلى الدول الأعضاء “نريد بناء شراكات طويلة الأمد تعود بالنفع المتبادل. وتعزز الطاقة المتجددة، وتزيد من كفاءة الطاقة في جميع أنحاء العالم.وتتعاون في التكنولوجيا الخضراء والابتكار”.

علاوة على ذلك، “ستلعب منصة الاتحاد الأوروبي للطاقة الجديدة دورًا رئيسيًا في تجميع الطلب. وتنسيق استخدام البنية التحتية ، والتفاوض مع الشركاء الدوليين، والتحضير لعمليات الشراء المشتركة للغاز والهيدروجين”. وبناءً على كل هذا ، سيتم وضع سلسلة من “الإجراءات”.

كما شدد الاتحاد الأوروبي على ضرورة الزيادة في ضخ الغاز الطبيعي المسال (LNG) من الولايات المتحدة وكندا. وعن طريق خط أنابيب الغاز والغاز الطبيعي المسال من النرويج.

أما الإجراء الثاني فهو تكثيف التعاون مع أذربيجان، وخاصة في ممر الغاز الجنوبي.

والثالث هو تحقيق “اتفاقيات سياسية مع موردي الغاز مثل مصر لزيادة المعروض من الغاز الطبيعي المسال.

وفي النقطة الرابعة هناك وجهت أمرا لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز من أجل إعادة بعث حوار الطاقة مع الجزائر.

كما يريد الاتحاد الأوروبي أن تتمكن الدولة العضو  إسبانيا من إعادة تأسيس الحوار لوضع حد للأزمة.

وتشمل بقية الإجراءات التي طالب بها الاتحاد الأوروبي “التعاون المستمر مع المنتجين الرئيسيين في الخليج. بما في ذلك قطر ، وكذلك مع أستراليا، والتنسيق مع مشتري الغاز مثل اليابان والصين وكوريا. واستكشاف إمكانات التصدير من دول إفريقيا جنوب الصحراء مثل نيجيريا والسنغال وأنغولا”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع مجموعة السبع ومجموعة العشرين والمنتديات الدولية الأخرى. مثل أوبك ووكالة الطاقة الدولية، لضمان الأداء السليم لأسواق النفط العالمية.

رابط دائم : https://nhar.tv/BNDk3
إعــــلانات
إعــــلانات