إعــــلانات

الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم 5ر6 مليار أورو

الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم 5ر6 مليار أورو

أعرب المفوض الأوروبي المكلف بالتنمية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 أندريس بيبالغس اليوم الثلاثاء عن ارتياحه للالتزام السياسي للاتحاد الأوروبي بدعم برنامج لمساعدة التجارة و الاندماج الاقتصادي في غرب إفريقيا ب5ر6 مليار أوروو أشار إلى أن برنامج اتفاق الشراكة الاقتصادية من أجل التنمية الذي يمتد على خمس سنوات يعد “جزءا أساسيا في اتفاق الشراكة الاقتصادية الذي يجري التفاوض بشأنه مع غرب إفريقيا”.

و أضاف يقول “نحن على وشك بلوغ اتفاق منصف و متوازن. لا تريد أوروبا أن تكون أول مانح للمساعدة الموجهة للتنمية العالمية فحسب بل تريد مساعدة نظرائها على المستوى الاقتصادي لتوفير الشروط التي تسمح ببلوغ أهداف الألفية من أجل التنمية”.

و عبر المفوض و كاتبة الدولة الاسبانية للتعاون الدولي  صوريا رودريغيز عن هذا الالتزام السياسي خلال ملتقى نظمته الرئاسة الاسبانية للاتحاد الأوروبي حول موضوع “تعزيز الاندماج الإقليمي في غرب إفريقيا: أي دور للاتحاد الأوروبي ” الذي يعقد يومي 11 و 12 ماي الجاري ببروكسل بحضور رئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا  فيكتور جبيحو و رئيس الاتحاد الاقتصادي و النقدي لغرب إفريقيا سومايلا سيسي و الأمين العام لبلدان إفريقيا-الكراييب-المحيط الهادئ محمد ابن شامباس.

و في خلاصة توصل إليها مجلس وزراء الشؤون الخارجية ليوم الاثنين اعترف الاتحاد الأوروبي بأهمية اتفاق الشراكة الاقتصادية من أجل التنمية الذي طورته غرب إفريقيا في سياق مفاوضات اتفاق الشراكة الاقتصادية بين 16 دولة من المنطقة و الاتحاد الأوروبي.

و أكدت المفوضية الأوروبية أن هذه الخلاصة تطبع مرحلة أساسية في مفاوضات اتفاق الشراكة الاقتصادية  مشيرة إلى أنه يمثل شراكة جديدة تهدف إلى تنمية اقتصاديات غرب إفريقيا.

و يتضمن اتفاق الشراكة الاقتصادية من أجل التنمية الذي يعد جزءا أساسيا من اتفاق الشراكة الاقتصادية خمسة محاور إستراتيجية: تنويع و رفع قدرات الإنتاج و تطوير التجارة الإقليمية و تسهيل اقتحام الأسواق الدولية و تحسين و تعزيز المنشآت الوطنية و الإقليمية المتعلقة بالتجارة.

و تتضمن الأدوات المتوفرة لدعم نشاطات اتفاق الشراكة الاقتصادية من أجل التنمية سيما الصندوق الأوروبي للتنمية و خطوط الميزانية التي تسيرها المفوضية الأوروبية و أدوات التعاون الثنائي للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و البنك الأوروبي للاستثمار و من المقرر عقد الجولة المقبلة من المفاوضات حول اتفاق هذه الشراكة الاقتصادية في جوان المقبل بواغادوغو.

رابط دائم : https://nhar.tv/PeiRV
إعــــلانات
إعــــلانات