إعــــلانات

الاجر الوطني الأدنى المضمون أهم ملف خلال اجتماع الثلاثية المقبل

الاجر الوطني الأدنى المضمون أهم ملف خلال اجتماع الثلاثية المقبل

سيشكل موضوع رفع الأجر الوطني الأدنى

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

المضمون الملف الرئيسي خلال اجتماع الثلاثية المقبل الذي سيجمع ممثلي الحكومة و الإتحاد العام للعمال الجزائريين و أرباب العمل  حسبما أكده اليوم الأحد بالجزائر الأمين الوطني للمركزية النقابية المكلف بالاعلام السيد عبد القادر مالكي.

و أوضح السيد مالكي للصحافة على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى ال55 لاندلاع الثورة التحريرية أن المركزية النقابية ستباشر مفاوضات مع الحكومة و ارباب العمل من أجل رفع الأجر الوطني الأدنى المضمون و بالتالي تحسين القدرة الشرائية للعمال.

و عن سؤال عما إذا كان الاتحاد العام للعمال الجزائريين قد حدد مستوى هذه الزيادة أشار السيد مالكي إلى “عدم وجود أي اقتراح” مضيفا أن هذا الملف “سيناقش بين المركزية النقابية و مختلف الشركاء”.

و قال في هذا الصدد ان زيادة الأجر الوطني الأدنى المضمون “كانت دائما بنسبة 2000 دج و نأمل أن يكون هذا المستوى أكثر هذه المرة” خاصة و أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “طالما ناقش ملف الأجر الوطني الأدنى المضمون وفق دراسة حول القدرة الشرائية”.

من جهة أخرى لم يستبعد السيد مالكي امكانية عقد ثنائية (الحكومة و المركزية النقابية) ستخصص لملف القوانين الاساسية الخاصة و نظام التعويض الذي يخص حوالي 1600.000 عامل من الوظيف العمومي.

و أضاف في هذا السياق أن حوالي 30 قانونا أساسيا “جاهزا” بالإضافة إلى وجود قوانين أخرى هي “محل مناقشة بين النقابات القطاعية و الوزارات الوصية”.

و عن التاريخ المحدد لعقد الثلاثية المقبل أكد نفس المسؤول “عدم تحديد أي تاريخ إلى حد الآن” مشيرا إلى احتمال عقد هذا الاجتماع خلال النصف الأول من شهر ديسمبر.

و كان وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي السيد الطيب لوح قد أكد يوم الخميس الفارط ان اجتماع الثلاثية القادم سيكون في منتصف شهر ديسمبر القادم.

      

رابط دائم : https://nhar.tv/a2mCH
إعــــلانات
إعــــلانات