إعــــلانات

الاخوان المسلمون في الاردن يدعون الرئيس السوري بشار الاسد الى الاستجابة لمطالب الشعب

الاخوان المسلمون في الاردن يدعون الرئيس السوري بشار الاسد  الى الاستجابة لمطالب الشعب


دعت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الرئيس السوري بشار الاسد في بيان الجمعة الى الاستجابة لمطالب شعبه ب”الديموقراطية والحرية والعدالة” وعدم استخدام القوة في مواجهة حقه بالتعبير السلمي.

وحض البيان الذي نشر على الموقع الالكتروني للجماعة، الاسد على “الاستجابة الى المطالب الشعبية في الديموقراطية والحرية والعدالة وانتخابات حرة نزيهة معبرة عن الارادة الشعبية الشاملة وحقيقية تؤدي الى استقرار المجتمع السوري وتقدمه وقوته”.

كما دعت الجماعة الاسد الى “عدم استخدام القوة والعنف في مواجهة مطالبه (اي المجتمع السوري) المشروعة وحقه في التعبير بالوسائل السلمية”.

وطالبت الجماعة الرئيس السوري ب”الاستجابة لتطلعات الجماهير السورية في تحقيق الديموقراطية واجراء مصالحة وطنية بين جميع مكونات شعب سوريا وقواه السياسية الأصيلة والغاء قانون الطوارىء (…) وكل ما يتعارض مع حق الشعب السوري بالتمتع بحقوقه”.

وامر الرئيس الاسد الخميس بتشكيل لجنة قانونية لاعداد دراسة تمهيدا لالغاء قانون الطوارىء الذي فرض في البلاد في العام 1963 عند تولي حزب البعث الحكم، على ان تنهيها قبل 25 نيسان/ابريل.

ويعود قرار الغاء قانون الطوارىء المطبق حتى الآن الى رئيس الجمهورية.

ويحد القانون الى درجة كبيرة من الحريات العامة، فيفرض قيودا على حرية التجمع والتنقل ويسمح باعتقال المشتبه بهم او الافراد الذين “يهددون الامن”. كما يجيز مراقبة الاتصالات والرقابة المسبقة على وسائل الاعلام.

وخلال اول تصريح علني له منذ اندلاع التحركات الاحتجاجية غير المسبوقة في سوريا في 15 اذار/مارس، لم يعلن الاسد الاربعاء اي اصلاح لا سيما الغاء قانون الطوارئ، المطلب الابرز للمحتجين الذين دعوا الى تظاهرات جديدة الجمعة تعبيرا عن استيائهم.


 

رابط دائم : https://nhar.tv/Sa3p0
إعــــلانات
إعــــلانات