إعــــلانات

الاستيطان الإسرائيلي الجديد يعقد القضية الفلسطينية

الاستيطان الإسرائيلي الجديد يعقد القضية الفلسطينية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الأحد،أن مواصلة إسرائيل بناء مستوطنات جديدة على أراضي فلسطينية تهدد بتعقيد القضية الفلسطينية وعملية السلام.و أوضحت الصحيفة في تقرير أوردته اليوم أن”دعوة المساجد للصلاة تدوي في إرجاء مدينة رأس العمود بالقدس الشرقية المزدحمة بالفلسطينيين إلا أن إسرائيل قامت ببناء مستوطنة جديدة في هذه المنطقة”. وقالت الصحيفة أن المستوطنة الجديدة الدخيلة على القدس الشرقية العربية قد تقوض بشكل كبير  فكرة أن المنطقة يمكن أن تكون عاصمة لدولة فلسطين. وأضافت الصحيفة  أن عملية بناء إسرائيل مستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية التي احتلتها في عام 1967 لا تزال نقطة خلاف مستمرة بين إسرائيل والولايات المتحدة. و أشارت إلى انه مع الزيارة المزمعة للرئيس الأمريكي باراك اوباما لإسرائيل هذا الاسبوع , قامت الحكومة الإسرائيلية بتأجيل العمل في مشاريع القدس الشرقية للتأكيد على انه ليس هناك أي أحداث غير ملائمة ستقع مثلما حدث مع نائب الرئيس  الأمريكي جوزيف بيدن عند وصوله إسرائيل عام 2010 حيث تم الترحيب به من خلال الإعلان عن بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة. ونقلت الصحيفة عن صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين قوله الخميس الماضي خلال جولة مع دبلوماسين أجانب بهدف إلقاء الضوء على هذه القضية قبل زيارة أوباما للمنطقة “أن هذه المستوطنات جزء من خطة إسرائيلية لتقويض فكرة حل الدولتين وان تصبح القدس الشرقية عاصمة لفلسطين”. 

رابط دائم : https://nhar.tv/navln