إعــــلانات

الاف المتظاهرين في ميدان التحرير في القاهرة تمهيدا لتظاهرة حاشدة

بقلم وكالات
الاف المتظاهرين في ميدان التحرير في القاهرة تمهيدا لتظاهرة حاشدة

تجمع الاف المتظاهرين في ميدان التحرير صباح الجمعة تمهيدا لتظاهرة حاشدة دعوا اليها احتجاجا على ادارة عملية الانتقال السياسي التي يتولاها الجيش.

ونصبت عشرات الخيام في الميدان الذي كان مركز الاحتجاج خلال الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك فيفري الماضي.

ودعا ايضا مجلس الوزراء المصري في بيان صحافي “القوى السياسية المشاركة في النظاهرة بالمحافظة على النهج السلمي والحضاري الذي ارسته جماهير ثورة 25 جانفي والتحسب لمحاولة بعض القوى المناهضة للثورة خلق حالة الفوضى والاضطراب للاساءة للجماهير في الميدان ولمصر وثورتها”.

ومن المقرر ان يشهد اليوم الجمعة بعد صلاة الجمعة تظاهرات حاشدة في جميع انحاء مصر خصوصا في ميدان التحرير لحث المجلس العسكري الذي يتولي السلطة في البلاد على تسريع وتيرة الاصلاحات.

وتأتي هذه الاحداث في ظل توتر يسود مصر بسبب استياء عائلات ضحايا الثورة من بطء القضاء في محاكمة مسؤولي النظام السابق ومرتكبي اعمال العنف بحق المتظاهرين.

وتثير المحاكمات العسكرية المتواصلة للمدنيين سخط المصريين وهو احد المطالب الرئيسية لتظاهرات الجمعة، وينتقدون ايضا بطء محاكمة الضباط المتورطين بقتل المتظاهرين خلال الثورة، اضافة الى بعض الخلافات على الجدول الزمني لاجراء بالانتخابات و تشكيل الدستور.

رابط دائم : https://nhar.tv/KPMMx
إعــــلانات
إعــــلانات