إعــــلانات

الاقتصاد الروسي يتجاوز مرحلة الركود وسيشرع في النمو قريبا

الاقتصاد الروسي يتجاوز مرحلة الركود وسيشرع في النمو قريبا

أفادت وزارة التنمية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

الاقتصادية الروسية اليوم الثلاثاء إن روسيا تجاوزت في المدة الأخيرة مرحلة الركود الاقتصادي ويحتمل أن تسجل معدل نمو اقتصادي خلال السداسي الثاني من 2009 يقدر ب9ر3 أو 5ر4 في المائة مقارنة مع السداسي الأول.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها “أن الاقتصاد الروسي مر في النصف الأول من السنة الجارية بأدنى نقطة له خلال الأزمة العالمية”  مضيفا أن “الثلاثي الثالث (جويلية-سبتمبر) من العام الجاري سيشهد بدايات الخروج من مرحلة الانكماش الاقتصادي”.

ولم يستبعد التقرير أن يحصل تراجعا عاما في حجم الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الحالي بنسبة 5ر8 في المائة تقريبا رغم بوادر الانتعاش  مبرزا أن القطاع الصناعي سجل نموا بلغ 6ر2 في المائة خلال الأشهر الأخيرة (ماي -جوان-جويلية)  وسجل أعلى مستويات نمو في الصناعات التصديرية المرتبطة باستخراج وتحويل النفط والغاز وخامات المعادن وكذلك الصناعة الغذائية وصناعة الآلات والمعدات.

واعتبرت الوزارة أنه من ضمن المؤشرات التي تدل على تحسن الحالة الاقتصادية في روسيا انخفاض معدلات التضخم التي نزلت إلى الصفر في شهر  أوت الماضي  موضحة أن معدل التضخم في روسيا يميل إلى الانخفاض  ومن المحتمل ألا يتجاوز مستواه النهائي خلال العام الجاري ككل 6ر11 في المائة.

رابط دائم : https://nhar.tv/wW6CS
إعــــلانات
إعــــلانات