إعــــلانات

الامم المتحدة:اكثر من 191 الف شخص فروا من اعمال العنف في ليبيا

الامم المتحدة:اكثر من 191 الف شخص فروا من اعمال العنف في ليبيا

 اعلنت الامم المتحدة السبت ان اكثر من 191 الف شخص فروا حتى اليوم من اعمال العنف في ليبيا فيما يتجه حوالى عشرة الاف نازح حاليا الى الحدود المصرية.

وافاد مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في تقرير ان حوالى “191 الفا و754 شخصا معظمهم عمال اجانب غادروا ليبيا حتى اليوم”، استنادا الى ارقام المنظمة الدولية للهجرة.

واوضح مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في التقرير الذي يحمل تاريخ الجمعة ويحصي حركة الهجرة حتى الخميس ان 104 الاف و275 شخصا لجأوا الى تونس و85 الفا وصلوا الى مصر واربعة الاف الى الجزائر.

لكنه حذر من ان سيطرة القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي على المعابر الحدودية بين ليبيا وتونس ابطأت تدفق اللاجئين.

واشار الى ان حوالى 12500 شخص ما زالوا ينتظرون اجلاءهم من تونس بينهم عشرة الاف مواطن من بنغلادش، استنادا الى ارقام المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

كما حذر المكتب من ان عشرة الاف شخص داخل ليبيا يحاولون الوصول الى معبر السلوم على الحدود المصرية حيث يتوقع وصولهم “في غضون يومين او ثلاثة ايام”.

وتشهد ليبيا انتفاضة على نظام القذافي وكانت تؤوي قبل اندلاع اعمال العنف حوالى 2,5 مليون مهاجر بينهم مليون عامل مصري بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

رابط دائم : https://nhar.tv/7nqTX
إعــــلانات
إعــــلانات