إعــــلانات

البحرين تدعو جاليتها في لبنان إلى مغادرتها فورا

البحرين تدعو جاليتها في لبنان إلى مغادرتها فورا
لبنان

دعت وزارة خارجية البحرين، اليوم الثلاثاء، جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورًا نظرًا لتوتر الأوضاع هناك.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، أكدت وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيا إلى لبنان. وذلك منعا لتعرض المواطنين لأية مخاطر وحرصًا على سلامتهم.

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أكد حرص لبنان على العلاقة الوطيدة مع دول مجلس التعاون الخليجي. والعمل على معالجة أي ثغرة تعتريها بروح الأخوة والتعاون.

جاء ذلك خلال لقاء ميقاتي بنظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أمس الاثنين. في حضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح. على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي في مدينة جلاسكو في اسكتلندا.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء اللبناني، أكد رئيس وزراء الكويت حرص بلاده على لبنان. وسعيها المستمر لدعمه في كل المجالات، وفي الوقت ذاته حرصها على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد الصباح على أن لبنان قادر بحكمته على معالجة أي مشكلة أو ثغرة. وسيجد كل الدعم المطلوب من الكويت وسائر الدول العربية.

واستدعت السعودية الجمعة سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقرّرت وقف كل الواردات اللبنانية بسبب التصريحات.

وقرّرت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت السبت قبل أن تقرّر الإمارات سحب دبلوماسييها ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

وكان وزير الإعلام جورج قرداحي وصف في مقابلة تلفزيونية تم بثّها الاسبوع الماضي وأجريت قبل توليه حقيبة الاعلام في حكومة ميقاتي. حرب اليمن بانّها “عبثية”. وقال إنّ المتمردين الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية ويضم البحرين والإمارات ودولا أخرى. والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/tLnf0
إعــــلانات
إعــــلانات