إعــــلانات

البرغوثي : الشراكة الوطنية الفلسطينية هي الضمان الوحيد للحرية والاستقلال

البرغوثي : الشراكة الوطنية الفلسطينية هي الضمان الوحيد للحرية والاستقلال

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطيني فتح الأسير في السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي اليوم الأحد أن الشراكة الوطنية هي الضمان الوحيد لإنجاز الحرية والاستقلال

ونقلت مصادر صحفية عن البرغوثي دعوته حركتي فتح والمقاومة الإسلامية حماس إلى “الالتزام الأمين والصادق” بتنفيذ اتفاق المصالحة المبرم بالحرف الأولى بين الجانبين مؤخرا.

وقال البرغوثي إن “الانقسام كارثة على شعبنا وعلى مكتسباته الوطنية والديمقراطية  والشراكة الوطنية هي الضمان الوحيد لانجاز الحرية والعودة والاستقلال وبناء مؤسسات الدولة المستقلة وعاصمتها القدس”.

ودعا المسؤول الفلسطيني حركتي فتح و حماس إلى “الالتزام الأمين والصادق بتنفيذ الاتفاق والعمل على تذليل أي عقبات على قاعدة الحوار الأخوي والتسامح  وطي صفحة الانقسام إلى الأبد” مطالبا ب”العودة إلى احترام القانون والعمل وفق أحكامه وبناء قضاء فلسطيني مستقل يشكل مرجعا لحل كافة الخلافات في المستقبل”. كما أكد البرغوثي ضرورة تحديد موعد نهائي  للانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني والانتخابات المحلية  مشددا على أن “الوحدة الوطنية هي قانون الانتصار للشعوب المقهورة ولحركات التحرر الوطني”. ورأى البرغوثي أن ” الالتزام الصادق والأمين بوثيقة الأسرى للوفاق الوطني كفيل بتحقيق الشراكة الوطنية وتجاوز كل العقبات” مشددا على أن الشعب الفلسطيني “لن يتسامح مع كل من سيحاول تخريب المصالحة الوطنية وإعاقة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه”.

 ودعا كل القوى والفصائل والمؤسسات والحراك الشعبي والشبابي والشخصيات الوطنية إلى العمل على تنظيم أوسع وأكبر مسيرات سلمية في الخامس من جوان القادم بمناسبة مرور 44 عاما على الاحتلال “الأسوأ والأطول والأبشع في التاريخ المعاصر”،  وأكد البرغوثي أهمية الذهاب للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية “دون تردد أو مساومة لأن لا جدوى للحديث عن أية مفاوضات مع حكومة الاحتلال والاستيطان العنصرية في إسرائيل”.

 وأعلنت حركتا فتح وحماس التوصل لاتفاق مصالحة عقب اجتماع لوفدين من قيادتهما عقداه في القاهرة الأربعاء الماضي يتضمن تشكيل حكومة شخصيات مستقلة متوافق عليها تتولى التحضير لانتخابات عامة خلال مهلة عام وحل باقي القضايا الخلافية.


رابط دائم : https://nhar.tv/b0Kf3
إعــــلانات
إعــــلانات